أسعار النفط تتراجع خلال نهاية الأسبوع

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر أسعار النفط تتراجع خلال نهاية الأسبوع ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. أسعار النفط تتراجع خلال نهاية الأسبوع

Arabictrader.com - خلال تداولات نهاية الأسبوع؛ تشهد أسعار النفط الخام تراجع لليوم الثاني على التوالي فعلى الرغم من أن هناك بعض المؤشرات على تعافي جزئي في مستويات الطلب على النفط غير أن التوقعات بأن يتم زيادة المعروض من النفط قد مارست ضغوط أقوى عل أسعارالنفط دفعتها للتراجع ولكن رغم ذلك لاتزال أسعار النفط تتداول أعلى مستويات 59 دولار أي أنها لازالت تحتف بمكتسباتها الأخيرة واستقرارها حول مستويات يناير 2020.

ويشهد خام النفط الأمريكي تراجع بنسبة 0.82% خلال اليوم مستقرا عند مستويات 59.71 دولار للبرميل خاصة بعد أن استعادت مصافي النفط المعطلة نشاطها بعد انتهاء الموجة الباردة التي ضربت ولاية تكساس الأمريكية، ويحقق خام برنت اليوم ارتفاع ضعيف بنسبة 0.17% مستقرا عند مستويات 63.76 دولار.

وقد شهد سوق النفط الخام عدد من التطورات الهامة خلال الأسبوع أبرزها الآتي.

توقعات بتقرير زيادة إنتاج النفط خلال المؤتمر القادم لمجموعة أوبك+

فقد كشفت تقارير صادرة عن وكالة رويترز الإخبارية نقلا عن مصادر مطلعة داخل أوبك بأن دول مجموعة أوبك+ من المرجح أن تتخذ قرار خلال المؤتمر القادم بزيادة الإنتاج اليومي من النفط اعتمادا على التحسن الجزئي في أوضاع أسعار النفط، ولكن على الرغم من ذلك فقد قال وزير الطاقة السعودي أن قرار أوبك+ القادم لايمكن توقعه.

أوبك تقول إن 2021 سيكون بداية التعافي

قال الأمين العام في منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك، محمد باركيندو، أنه من المتوقع أن يمثل عام 2021 بداية التعافي في مستويات الطلب على النفط الخام بعد أن انخفضت مستويات الطلب بكل كبير على إثر جائحة كورونا، وأكد باركيندو أن هناك الكثير من الشواهد التي تدعم تقعات تعافي مستويات الطلب على النفط ولكن رغم ذلك فإنه لايزال هناك بعض العوامل المسببة لعدم اليقين. ولكن رغم التوقعات المتفائلة؛ قال باركيندو أنه من غير المتوقع أن تشهد متسويات الطلب على النفط طفرة على المدى القريب.

السعودية تقرر إنها التخفيض الطوعي لإنتاج النفط

أفاد تقرير صحفي بأن المملكة العربية تعتزم زيادة إنتاجها من النفط الخام خلال الفترة المقبلة، والتخلي عن التخفيضات الطوعية التي تلتزم بها مؤخرا، مضيفا بأنه لم يكن من المفاجىء أن تتخلي المملكة العربية السعودية عن هذه التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط وبخاصة وأنه تم قد الإعلان بأنها سوف تستمر من فبراير وإلى مارس فقط.

ارتفاع صادرات العراق من النفط الخام

أظهرت البيانات الرسمية ارتفاع صادرات العراق من النفط الخام في النصف الأول من فبراير الجاري، وذلك حتى بعد تعهد العراق - ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك - بخفض الإنتاج خلال هذا الشهر. وتجدر الإشارة إلى أن منظمة أوبك+ تعمل جاهدة على تقييد الإمدادات النفطية مع استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا. ويسعى التحالف في الوقت الحالي إلى ضمان عدم انعكاس ارتفاع أسعار النفط الخام بنسبة 66% منذ نوفمبر الماضي وحتى الآن مدفوعا بتوفير لقاحات كورونا على نطاق واسع عالميا.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق