أسعار "الذهب" ترتفع، ولكن هل يعاود التقدم بعد تخلي الصناديق عنه؟

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر أسعار "الذهب" ترتفع، ولكن هل يعاود التقدم بعد تخلي الصناديق عنه؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

ارتفاع أسعار الذهب مقابل هبوط الدولار، لكن المكاسب توجت بالعوائد المرتفعة

بقلم جينا لي

Investing.com  - ارتفع سعر الذهب صباح يوم الاثنين في آسيا، مرتفعًا من أدنى مستوى له في سبعة أشهر خلال الجلسة السابقة. في الوقت الذي أعطى فيه هبوط الدولار دفعة للذهب، على الرغم من تتويج المكاسب بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.26٪ لتصل إلى 1،782 دولارًا بحلول الساعة 11:53 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:53 صباحًا بتوقيت جرينتش). وانخفض سعر الدولار يوم الاثنين، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها في عام واحد تقريبًا.

ارتفع الطلب على الذهب الفعلي في الهند خلال الأسبوع الماضي حيث وصلت الأسعار المحلية إلى أدنى مستوياتها منذ يونيو 2020. كما تتوقع المراكز الآسيوية الأخرى ارتفاعًا في المشتريات بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.

في غضون ذلك، قالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية (CFTC) يوم الجمعة إن صناديق التحوط ومديري الأموال قد تراجعوا عن مراكزهم الشرائية في ذهب كومكس متجهين إلى زيادة  عقود الفضة في الأسبوع المنتهي في 16 فبراير.

عاجل: وارن بافيت يخرج من سوق "الذهب" نهائيًا، بصحبة هذا العملاق

كما واصلت الحزمة التحفيزية لكوفيد -19 والبالغة 1.9 تريليون دولار التي اقترحها الرئيس الأمريكي جو بايدن التقدم، بعد أن أصدر مجلس النواب يوم الجمعة التشريع الذي يستهدف المشرعون تمريره في غضون الأسبوع.

عاجل: وزيرة الخزانة الأمريكية تتحدث عن التحفيز، وتحذر

على جبهة البنك المركزي، سيرفع جيروم باول - رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي - تقرير السياسة النقدية نصف السنوي للاحتياطي الفيدرالي إلى اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء، بينما سيراقب المستثمرون أي إشارات تدل على وجود مخاوف بشأن ارتفاع تكاليف الاقتراض طويل الأجل من جانب باول.

أسعار "الذهب" في حيرة، فإلى أين تتجه، وهل ينقذها رئيس الفيدرالي؟

هذا وقد حذر بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة من مخاطر فشل الأعمال المستمرة في الولايات المتحدة التي "تظل كبيرة" حتى مع تعافي الاقتصاد من  أزمة كوفيد -19. 

ومن ناحية أخرى، ارتفع سعر الفضة بنسبة 1.3٪ ، وسعر البلاتين بنسبة 1.7٪ وقفز البلاديوم بنسبة 1.6٪.

تحليلات الذهب:

أفكار تداول الذهب خلال هذا الأسبوع

الذهب هل هذه بداية البداية، أم بداية النهاية؟

الضغط السلبي مستمر وفرصة لشراء سبائك الذهب

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق