عاجل: ارتفاع سعر "النفط"، وجولدمان ساكس يراه عند 75$، متى يتحقق ذلك؟

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر عاجل: ارتفاع سعر "النفط"، وجولدمان ساكس يراه عند 75$، متى يتحقق ذلك؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

ارتفاع أسعار النفط، مع عودة الإنتاج الأمريكي ببطء بعد نوبة الجليد في تكساس

بقلم جينا لي

Investing.com  - ارتفعت أسعار النفط صباح يوم الاثنين في آسيا، حيث عاد الإنتاج ببطء بسبب موجة البرد غير المسبوقة في تكساس والمناطق المحيطة بها خلال الأسبوع السابق. كما ساعد التقدم ضد جائحة  كوفيد -19 في إعطاء السائل الأسود دفعة قوية، والذي ينعش الآمال بدوره في تعافي الطلب على الوقود. 

قفزت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 1.13٪ إلى 62.84 دولارًا بحلول الساعة 11:09 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:09 صباحًا بتوقيت جرينتش)، مع تقلب عقد برنت في الفترة 21 فبراير إلى عقد 21 مايو. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.08٪ إلى 59.90 دولارًا، مع تقلب عقد خام غرب تكساس الوسيط في الفترة من 21 فبراير إلى عقد 21 أبريل.

وشهدت موجة البرد في الولايات المتحدة توقف ما يقدر بنحو أربعة ملايين برميل يوميًا من إنتاج الخام في ولاية تكساس والسهول الأمريكية، إلى جانب إنتاج 21 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

من المحتمل أن يستغرق الأمر عدة أيام أخرى لأطقم حقول النفط لإزالة الجليد من الصمامات وإعادة تشغيل الأنظمة واستئناف الإنتاج مرة أخرى. يقوم المنتجون أيضًا بتقييم الأضرار الناجمة عن الطقس وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثة أسابيع لاستعادة معظم عملياتهم. كما يؤدي انخفاض ضغط المياه والغاز وفقدان الطاقة إلى إعاقة عمليات إعادة التشغيل.

وحسبما ذكرت مذكرة صادرة عن إيه إن زد ريسيرش فإنه "مع توقف ثلاثة أرباع أطقم التكسير الهيدروليكي، تتراجع احتمالات استئناف العمل سريعًا. على المدى الطويل، يؤدي الانخفاض في الإنفاق الرأسمالي في شركات النفط الصخري الأمريكية هذا العام إلى استمرار ضعف نشاط الحفر، مما يساهم في بقاء الإنتاج دون مستويات ما قبل الوباء". 

كما خفضت شركات الحفر الأمريكية عدد منصات الحفر العاملة لأول مرة منذ نوفمبر ، بسبب البرد والثلوج في تكساس ونيو مكسيكو ومراكز أخرى لإنتاج الطاقة.

جولدمان يرفع توقعه لسعر برنت في الربع/3 إلى 75 دولارا للبرميل

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق