ارتفاع أسعار الذهب في بداية تداولات الأسبوع، ما السبب؟

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر ارتفاع أسعار الذهب في بداية تداولات الأسبوع، ما السبب؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. ارتفاع أسعار الذهب في بداية تداولات الأسبوع، ما السبب؟

Arabictrader.com - ترتفع أسعار الذهب في أولى أيام تداول الأسبوع اليوم الإثنين حيث يواصل المعدن الأصفر ارتداده من القاع عند 1764.73 دولار للأونصة الذي سجله الأسبوع الماضي. هذا ويتم تداول الذهب في الوقت الحالي عند 1979.54 دولار للأونصة أي مرتفعا بنسبة 0.76% على أساس يومي حتى الآن. ويأتي ارتفاع أسعار الذهب ترقبا لمستجدات حزمة التحفيز الأمريكية البالغة 1.9 تريليون دولار والتي من المتوقع أن يتم تمريرها بنهاية الأسبوع الجاري، وكذلك يترقب المستثمرون شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام اللجنة المصرفية بالكونجرس الأمريكي يوم غد الثلاثاء.

ويعد هذا الارتفاع قائما رغما عن الارتفاع في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام والتي قد وصلت إلى أعلى مستوى لها في عام واحد. ومن المرجح أن يكون الارتفاع في العوائد بمثابة رياح معاكسة رئيسية لمحاولات ارتفاع أسعار الذهب بشكل أكبر في الوقت الحالي. ولكن إذا ألمح رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول خلال شهادته غدا إلى أي لهجة تشاؤمية أو أشار إلى أن العوائد الحالية مرتفعة للغاية بحيث لا يمكن تحقيق انتعاش اقتصادي مستدام، عندها يمكننا أن نرى الذهب يشرع في الارتفاع مرة أخرى.

وتجدر الإشارة إلى ان الذهب قد لقى ضغوط متزايدة من ارتفاع الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي الذي حقق صعود بدعم من إيجابية البيانات الاقتصادية وتحسن مبيعات التجزئة. إلى جانب تصريحات الاحتياطي الفيدرالي بأن الاقتصاد الأمريكي يستعد لأداء أفضل خلال النصف الثاني من العام كذلك فإن بيانات مخزونات النفط الأمريكية تعكس أداء إيجابي متتالي منذ أربعة أسابيع وهو ما يعني أن هناك حالة تعافي حقيقية داخل النشاط الاقتصادي الأمريكي وهو ما يدعم النظرة المتفائلة.

وكذلك قد وجدت أسعار الذهب المزيد من الضغوط القادمة خلال الأسبوع الماضي من سعى دول العالم لرفع قيود الإغلاق وعودة الأعمال في البلاد، حيث أشار رئيس الوزارء البريطاني بوريس جونسون إلى إمكانية وضع خطة لرفع قيود الإغلاق داخل بريطانيا. كما أوضحت ألمانيا نيتها لفعل المثل. وتبحث تركيا في الوقت الحالي عن إمكانية القيام برفع القيود هى الأخرى. وقد استمر توزيع لقاح كورونا في عدد من الدول ويرفع من آمال التعافي الاقتصادي من تبعات جائحة كورونا إلى جانب اتجاه كثير من الدول لرفع قيود الإغلاق بشكل عاجل من أجل دعم التعافي الاقتصادي.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق