إيني: تحميل أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال في دمياط يمهد لإتمام اتفاق

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر إيني: تحميل أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال في دمياط يمهد لإتمام اتفاق ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. إيني: تحميل أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال في دمياط يمهد لإتمام اتفاق

ميلانو (رويترز) - قالت مجموعة إيني الإيطالية للطاقة يوم الاثنين إن أول شحنة من مصنع الغاز الطبيعي المسال في دمياط بشمال مصر جرى تحميلها، وهو ما يمهد الطريق أمام استكمال اتفاق مع شركة ناتورجي الإسبانية للغاز وشركاء مصريين.

ومصنع دمياط للغاز الطبيعي المسال، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 7.56 مليار متر مكعب سنويا، كان مغلقا منذ 2012 وسط نزاعات قانونية.

وفي ديسمبر كانون الأول، أبرمت إيني اتفاقات مع ناتورجي وشركات في مصر لإعادة فتحه لكنها قالت إن إتمامه يعتمد على تلبية سلسلة شروط.

وقالت إيني "في هذه المرحلة فإن الاتفاق حصل بالفعل على كل التصاريح من السلطات المعنية وإتمامه بشكل نهائي متوقع في النصف الأول من مارس (آذار)."

وسيسمح الاتفاق لإيني بزيادة محفظتها من الغاز الطبيعي المسال وتعزيز موطئ قدمها للغاز في شرق البحر المتوسط.

وقال وزير البترول المصري طارق الملا يوم الأحد إن مصنع إسالة الغاز في دمياط بشمال مصر أُعيد تشغيله ومن المنتظر تصدير أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال هذا الأسبوع.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق