ارتفاع أسعار "الذهب" والسوق ينتظر باول، بينما تصحح بتكوين

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر ارتفاع أسعار "الذهب" والسوق ينتظر باول، بينما تصحح بتكوين ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

ارتفاع أسعار الذهب، مدعومة بتراجع عائدات سندات الخزينة

بقلم جينا لي

Investing.com  - ارتفعت أسعار الذهب صباح يوم الثلاثاء في آسيا، وظل بالقرب من أعلى مستوى له في أسبوع واحد مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

هذا وقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.66٪ لتصل إلى 1،671.75 دولارًا بحلول الساعة 11:54 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:55 صباحًا بتوقيت جرينتش)، بعد أن ارتفعت بنسبة 0.15٪ خلال الليل. في الوقت ذاته، انخفض سعر الدولار يوم الثلاثاء، واستمر في التراجع يوم الاثنين في ضوء تركيز المستثمرين على طرح اللقاحات المضادة لكوفيد-19  والتمسك بالأمل في حدوث انتعاش اقتصادي سريع.

وبحسب جامعة جونز هوبكنز، شهد العالم علامة فارقة تتمثل في وفاة 500 ألف شخص من الولايات المتحدة متأثرًا بكوفيد -19 اعتبارًا من 23 فبراير. وقالت البيانات الصادرة إن هناك على الصعيد العالمي أكثر من 21.8 مليون حالة إصابة و 2.4 مليون حالة وفاة.

كما تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية المعيارية بالقرب من أعلى مستوياتها في عام واحد بين عشية وضحاها، مما أدى إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

حتى صناع السياسات بدأوا في التعبير عن مخاوفهم بشأن ارتفاع عائدات السندات، حيث قالت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي يوم الاثنين، إن البنك المركزي "يراقب عن كثب" الارتفاع الأخير في عائدات السندات الحكومية.

وفي أخبار أخرى للبنك المركزي، سيدلي السيد جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بشهادته في التقرير النقدي نصف السنوي إلى الكونجرس في وقت لاحق من اليوم.

كما أدى التقدم في إجراءات حزمة التحفيز البالغة 1.9 تريليون دولار التي اقترحها الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى زيادة المخاوف بشأن حدوث حالة من التضخم. أجرى بايدن أيضًا تغييرات على برنامج مساعدات كوفيد-19 الأمريكي للشركات الصغيرة من أجل مساعدة الشركات الصغيرة والمملوكة للأقليات.

على صعيد آخر، تراجعت أسعار الفضة بنسبة 0.4 بالمئة لتصل إلى 28.04 دولار للأوقية، وانخفض سعر البلاتين بنسبة 0.4 بالمئة ليصل إلى 1267.46 دولارًا، وزاد البلاديوم بنسبة 0.3 بالمئة ليصل إلى 2401.52 دولارًا.

وتراجع سعر بتكوين لما دون مستوى 50 ألف دولار، في ظل موجة تصحيح طالت جميع العملات.

عاجل: بتكوين دون الـ50 ألف، هل تهبط إلى مستوى 30 ألف، وما دخل يلين؟

عاجل: وزيرة الخزانة الأمريكية تصف "بتكوين" بأنها غير ذات جدوى

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق