الذهب يبدأ اليوم على هبوط طفيف قبيل شهادة باول

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر الذهب يبدأ اليوم على هبوط طفيف قبيل شهادة باول ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. الذهب يبدأ اليوم على هبوط طفيف قبيل شهادة باول

Arabictrader.com - بدأت أسعار الذهب تداولات الثلاثاء على هبوط طفيف يتزامن مع صعود في مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.10% خلال اليوم. ويتداول حاليا سعر الذهب XAUUSD قرابة 1810 دولار للأوقية بعد أن لامس المستويات 1815 دولار مع انتظاره لحدث هام قد يؤثر على اتجاه الصاعد الأخير.

وبسبب العلاقة العكسية بين مؤشر الدولار الأمريكي وأسعار الذهب. نلاحظ استفادة الذهب الكبرى من هبوط المؤشر خلال تداولات أمس، وتأثرها السلبي مع تعافي المؤشر أثناء تداولات الفترة الأسيوية وبداية الفترة الأوروبية.

مؤشر الدولار DXY يقيس قوة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية ويتحرك عكسيا مع الذهب المسعر بالدولار الأمريكي. فعندما يصعد المؤشر يتراجع الذهب وعندما ينخفض المؤشر يستفيد الذهب ويتجه للصعود.

وخلال اليوم تنتظر الأسواق شهادة محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، أمام لجنة المصارف في مجلس الشيوخ. وتميل التوقعات إلى اتجاه باول نحو التصريحات الإيجابية المتعلقة بأداء الاقتصاد خلال الفترة الماضية وحاجته لحزمة التحفيز المالي المنتظرة من الكونجرس الأمريكي.

ولأن محافظ البنك يتحكم في مستويات الفائدة على المدى القصير، فله تأثير أقوى على قيمة العملة أكثر من أي شخص آخر. ويحاول المتداولين الاستدلال من خطاباته على توجهات السياية النقدية المستقبلية. لذا من المرجح أن يكون لتصريحاته تأثير قوي ومباشر على حركة الدولار الأمريكي وبالتالي على أسعار الذهب على مدار بقية اليوم والأسبوع.

ومن المقرر بدأ شهادة جيروم باول في الساعة 5:00 م بتوقيت جرينتش. فيما نلاحظ العقود الآجلة لمعدن الذهب تتداول على هبوط طفيف بنحو 0.8% قرابة 1807 دولار للأوقية. بينما تتداول العقود الفورية للذهب عند 1807.85 دولار. ويتحرك مؤشر الدولار DXY على صعود بنسبة 0.11% قرابة المستوى 90.11 نقطة.

ومن بين أسعار المعادن الأخرى، ارتفعت عقود الفضة خلال تداول اليوم الإثنين بنسبة 0.12% وسجلت حوالي 28.12 دولار للأوقية. بينما هبطت عقود البلاديوم بنسبة 0.14% وسجلت حوالي 2,399.50 دولار للأوقية. ولكن انخفضت عقود البلاتين بنسبة 0.88% وسجلت حوالي 1,271.00 دولار للأوقية.

ولاتزال احتمالات هبوط الذهب قائمة خاصة مع تراجع التمركزات الشرائية على معدن الذهب خلال الأسبوع الماضي، حيث أوضحت هيئة المتاجرة في السلع والعقود الآجلة خلال تقريرها الأخير أن مراكز شراء كبار المضاربين غير التجاريين انخفضت على الذهب من 251,407 عقد إلى حوالي 234,969 عقد شراء خلال الأسبوع الأسبق.

وتظل هناك حالة عدم يقين حول حركة الذهب خاصة وإن المضاربين غير التجاريين من أهم المتداولين في سوق العقود الآجلة، لامتلاكهم حسابات ضخمة، ونتيجة لذلك قد تتسبب تداولاتهم في تحرك الأسواق بشكل كبير، نظرا لأنهم يقومون بالتداول من أجل جني الأرباح، ولذلك فإنهم يتبعون اتجاه السوق بقوة.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق