أسعار الذهب ترتفع بنحو 30 دولار للأوقية، فما السبب؟

investing 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر أسعار الذهب ترتفع بنحو 30 دولار للأوقية، فما السبب؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. أسعار الذهب ترتفع بنحو 30 دولار للأوقية، فما السبب؟

Arabictrader.com - سجلت أسعار الذهب ارتفاعات قوية بمرور تداولات اليوم الإثنين والتي تجاوزت نحو 30 دولار للأوقية ويتم تداولها قرب مستويات 1810 دولار للأوقية حاليا، وذلك بالتزامن مع ضعف الدولار الأمريكي والتطورات الجديدة حيال حزمة التحفيز الضخمة الأمريكية.

وخلال تداول اليوم الإثنين، ارتفع العقود الفورية لمعدن الذهب أعلى مستويات 1800 دولار للأوقية وسجلت حوالي 1810 دولار للأوقية. كما ارتفعت العقود الاَجلة لمعدن الذهب بنسبة 1.84% وسجلت 1809.90 دولار للأوقية.

ولقد انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات خلال تعاملات اليوم الإثنين وسجل حوالي 90.05 نقطة بسبب التطورات الإيجابية حول حزمة التحفيز الأمريكية. ويتأثر بقوة أو ضعف الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية بين الطرفين، فارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، والعكس صحيح، ولكن هذه العلاقة تتأثر حاليا بتطورات فيروس كورونا وشهية المخاطرة في الأسواق.

وارتفعت أسعار الذهب بمرور تداولات اليوم الإثنين بسبب التطورات الإيجابية حول حزمة التحفيز الأمريكية المقبلة، حيث صرحت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بأن التحفيز المالي يهدف إلى ضمان حياة الناس، وأن سبل العيش لا تتأثر بوباء كورونا، وأن نجاح حزمة التحفيز يعني عودة البطالة إلى مستويات ما قبل الأزمة واستعادة الوظائف بالقطاع الخدمي، بالإضافة إلى أن حزمة التحفيز تهدف إلى تعزيز المساعدات إلى المواطنين. هذه التصريحات عززت من ضعف الدولار الأمريكي وأفادت أسعار الذهب خلال التداولات، لأن التطورات الإيجابية حول حزمة التحفيز دائما ما يكون لها تأثير سلبي مؤقت على الدولار.

وفي الوقت ذاته، لا تزال أسعار الذهب تترقب شهادة جيروم باول محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمام الكونجرس والتي تبدأ غدا الثلاثاء، وسيراقب المستثمرون كلماته بعناية بحثا عن أي أدلة حول متى يبدأ الفيدرالي الأمريكي في تغيير السياسة النقدية الحالية، حيث تشير التحليلات إلى أن محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، جيروم باول، سيواجه مهمة صعبة للتعبير عن ثقته في التعافي الاقتصادي مع الحفاظ على التوقعات الضعيفة في شهادته نصف السنوية أمام الكونجرس بما قد يزيد الضغوط على أداء الدولار بسوق العملات خلال تداولات اليومين المقبلين، وقد ينعكس ذلك إيجابيا على أسعار الذهب.

ومن بين أسعار المعادن الأخرى، ارتفعت عقود الفضة خلال تداول اليوم الإثنين بنسبة 2.85% وسجلت حوالي 28.017 دولار للأوقية. بينما ارتفعت عقود البلاديوم بنسبة 0.64% وسجلت حوالي 2.395.00 دولار للأوقية. ولكن انخفضت عقود البلاتين بنسبة 0.91% وسجلت حوالي 1281.50 دولار للأوقية.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق