الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / investing

أسعار "الذهب" تسجل أسوأ أداء شهري منذ 2016، فما هو المنتظر؟

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر أسعار "الذهب" تسجل أسوأ أداء شهري منذ 2016، فما هو المنتظر؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

يشهد الذهب أسوأ شهر منذ عام 2016 وسط حمام دم في الأسواق

بقلم باراني كريشنان

Investing.com - سجل الذهب أسوأ خسارة شهرية له منذ عام 2016 حيث اخترق المعدن الأصفر ما دون مستوى الدعم الرئيسي البالغ 1700 دولار يوم الجمعة ، بعد انخفاض معظم السلع ومؤشر داو جونز في وول ستريت لليوم الثاني على التوالي حيث أعاد المستثمرون تقييم محافظهم الاستثمارية.

استقر الذهب لتسليم أبريل في Comex بنيويورك على انخفاض 46.60 دولار، أو 2.6٪، عند 1728.80 دولار للأونصة. وقد انخفض في وقت سابق إلى 1715.05 دولارًا، وهو أدنى مستوى منذ أدنى مستوى له في 8 يونيو عند 1700.10 دولار.

على مدار الأسبوع، انخفض مؤشر العقود الآجلة للذهب بنسبة 2.7٪، عقب انخفاض الأسبوع السابق بنسبة 2.5٪. نظرًا لكون يوم الجمعة آخر جلسة تداول لشهر فبراير، فقد أنهى الشهر منخفضًا بنسبة 6.6٪، وهو أسوأ مستوى له منذ انخفاض بنسبة 7.2٪ في نوفمبر 2016

انخفض الذهب الفوري، الذي يعكس الصفقات في الوقت الفعلي في السبائك، 41.03 دولارًا أو 2.3٪ إلى 1729.81 دولارًا بحلول الساعة 1:50 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (18:50 بتوقيت جرينتش). اعتمدت صناديق التحوط ومديرو الأموال الآخرون أحيانًا على السعر الفوري أكثر من الاعتماد على العقود الآجلة لتحديد الاتجاه في الذهب.

على أي حال، رأى المحللون خسائر أعمق للمعدن الأصفر حتى وصل إلى ما أطلق عليه البعض "الأرضية الصلبة".

قال سونيل كومار ديكسيت: "لا أستبعد بعض التراجع، لكنني بالتأكيد لا أرى انعكاسًا كبيرًا إلى مناطق 1835 دولارًا أو 1900 دولارًا قبل أن تصل إلى أرضية صلبة، والتي يمكن أن تكون إما مستوى 1،691 دولارًا أمريكيًا أو 1642 دولارًا أمريكيًا". من SK Dixit Charting في كولكاتا، الهند. "سيكون هناك شراء بقيمة عند تلك المستويات. حتى ذلك الحين، إنه سقوط حر ".

عانى الذهب من سلسلة من الانتكاسات منذ أن سجلت العقود الآجلة ارتفاعات قياسية بنحو 2090 دولارًا للأوقية في أغسطس. تسارع الانخفاض من نوفمبر، بعد اختراقات لقاح Covid-19 غالبًا ما رفعت توقعات الانتعاش الاقتصادي من الوباء.

جاء تعثر هذا الأسبوع بعد أن ابتعد المستثمرون في جميع أنحاء العالم عن السندات الحكومية واتجهوا إلى أصول مختارة على قناعة بأن قبضة Covid-19 الخانقة على الاقتصاد العالمي كانت تتآكل على الرغم من التهديد من المتغيرات الجديدة للفيروس. أدى الخروج من السندات إلى ارتفاع العائدات المرتبطة بهذه الأدوات، مما ضغط على أسعار الفائدة الحقيقية لمتابعة ذلك.

صعدت سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، المعيار القياسي للسندات الأمريكية، يوم الخميس إلى ما فوق 1.6٪، وهو مستوى لم نشهده منذ فبراير 2020، قبل تفشي الوباء. أدى ذلك إلى حمام دم في وول ستريت، لا سيما ضرب مؤشر بورصة ناسداك التكنولوجي الذي حقق أعلى مكاسب خلال الوباء من المستثمرين الذين يوجهون الأموال إلى ما يسمى بأسهم البقاء في المنزل مثل أداة مؤتمرات الفيديو Zoom وآلة التمارين بيلوتون (NASDAQ: PTON).

استمر التراجع في الأسهم إلى حد ما يوم الجمعة في مؤشر داو جونز الأوسع، حتى مع تعافي ناسداك جزئيًا وتأرجح مؤشر ستاندرد آند بورز 500، وهو المؤشر الرئيسي لأكبر 500 سهم أمريكي، داخل وخارج المنطقة الحمراء.

الذهب، ومع ذلك، لا يتمتع بأي تأجيل من هذا القبيل.

مع تراجع العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات يوم الجمعة، ارتفع مؤشر الدولار بدلاً من ذلك إلى أعلى مستوى في أسبوع واحد عند 90.8. الدولار هو بديل مباشر للذهب وعادة ما يضغط على الذهب عندما يرتفع.

غالبًا ما ارتفع مؤشر الدولار، حتى عملة البيتكوين، على حساب الذهب منذ أوائل نوفمبر، بمساعدة الارتفاع الحاد في سندات الخزانة لمدة 10 سنوات. ارتفعت عائدات السندات عدة مرات في الأشهر الأربعة الماضية حيث يراهن المستثمرون على أن التضخم والنمو الاقتصادي سوف يفاجآن في النصف الثاني على الرغم من استمرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في التقليل من التوقعات بشأن كليهما.

انخفضت عملة البيتكوين أيضًا يوم الجمعة، حيث خسرت 5٪. لكنها سجلت أيضًا ارتفاعات قياسية فوق 58000 دولار مؤخرًا حيث اجتذبت حتى المستثمرين المؤسسيين الموالين للذهب - على الرغم من إبداء وزارة الخزانة الأمريكية مرارًا وتكرارًا رأيًا سيئًا حول أعظم العملات الرقمية.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.