الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / investing

رغم الضغوط ... أسعار النفط تنهي الأسبوع على مكاسب

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر رغم الضغوط ... أسعار النفط تنهي الأسبوع على مكاسب ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. رغم الضغوط ... أسعار النفط تنهي الأسبوع على مكاسب

Arabictrader.com - يوشك الأسبوع الجاري على الانتهاء، وقد استطاعت أسعار النفط أن ترتفع خلال الأسبوع الجاري بنحو 4% بالرغم من التراجعات التي شهدتها خلال اليوم. وتحاول أسعار النفط خلال الساعات المتبقية من الأسبوع الجاري أن تحافظ على تلك المكاسب بدعم من إيجابية التوقعات خلال 2021 والآمال حول تعافي الاقتصاد.

هذا، وسجلت العقود الفورية لخام برنت خلال الأسبوع الجاري أعلى مستوياتها منذ 13 شهرا خلال الأسبوع الجاري، وتجاوزت مستويات 67 دولار للبرميل لكنها عادت للتراجع خلال اليوم بنسبة 3.25% لتعود للتداول من جديد دون مستويات 65 دولار للبرميل. كذلك، صعدت أسعار الخام الأمريكي إلى مستويات 63.79 دولار للبرميل بارتفاع أسبوعي بأكثر من 5% مقارنة بالأسبوع الماضي.

أهم المؤثرات على أسعار النفط

  • كورونا: أدى التراجع في وتيرة إصابات كورونا في مختلف دول العالم إلى التأثير بصورة إيجابية على أسعار النفط في ظل استمرار عمليات التطعيم في الولايات المتحدة والعديد من الدول. في الوقت نفسه، أعلنت بعض الدول عن تخفيف قيود الإغلاق لديها مع انحسار إصابات كورونا.
  • مخزونات النفط: جاءت بيانات مؤشر مخزونات النفط الأمريكية أسوأ من توقعات الأسواق، حيث ارتفع المؤشر بنحو 1.6 مليون برميل، فيما كانت توقعات الأسواق تشير إلى انخفاض المخزونات بنحو 6.5 مليون برميل. وعلى الرغم من سلبية تلك البيانات، فإنها لم تؤثر على أسعار النفط بصورة قوية خلال منتصف الأسبوع.
  • توقعات الأسعار: أصدر عدد من البنوك توقعاتهم حول أسعار النفط خلال العام الجاري، ووفقا لعدد من الخبراء في جولدمان ساكس (NYSE:GS) وجي بي مورجان، فمن المحتمل أن تشهد أسعار النفط ارتفاع إلى مستويات 70 دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري، وعزز ذلك من استمرار ارتفاع أسعار النفط.
  • تعافي الاقتصاد: أكد محافظ الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، خلال هذا الأسبوع على تعافي الاقتصاد الأمريكي من أزمة كورونا خلال العام الجاري، كما صدرت توقعات بنمو الاقتصاد الصيني بنسبة تتجاوز 8% خلال 2021، ونظرا لأن الولايات المتحدة والصين أكبر اقتصاديين ومستهلكين للنفط في العالم، فقد أثرت تلك البيانات بصورة إيجابي على تحركات أسعار النفط.
  • ارتفاع الدولار الأمريكي: أثقل ارتفاع الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم على تحركات أسعار النفط، حيث حاول الدولار الأمريكي تعويض الخسائر التي لحقت خلال هذا الأسبوع مدعوما بارتفاع عائدات السندات الأمريكي.
  • اجتماع أوبك+: تنتظر الأسواق خلال الأسبوع القادم اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة في أوبك+ لمناقشة حجم الإنتاج وسط توقعات بأن تتجه المنظمة إلى زيادة الإنتاج، ومع صدور تقارير صحفية خلال اليوم نقلا عن مصادر مطلعة تظهر إمكانية ارتفاع الإنتاج، عادت أسعار النفط للنخفاض بأكثر من 3% خلال اليوم فقط، ومن المحتمل أن تواصل أسعار النفط التراجع كلما اقترب موعد اجتماع أوبك+.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.