الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / investing

الذهب يفقد 3% من قيمته وهبوط للأسبوع الثاني على التوالي

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر الذهب يفقد 3% من قيمته وهبوط للأسبوع الثاني على التوالي ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. الذهب يفقد 3% من قيمته وهبوط للأسبوع الثاني على التوالي

Arabictrader.com - فقدت أسعار الذهب أكثر من 3% من قيمتها خلال الأسبوع المنتهي اليوم الجمعة. ويعتبر هذا هو الأسبوع الثاني على التوالي الذي تكبد فيه الذهب خسائر، حيث أغلقت أسعار الذهب الأسبوع الماضي على هبوط بنسبة 2.20%. مما يجعل إجمالي تراجع الذهب يتجاوز 5% في أسبوعين فقط.

وخلال الأسبوع المنتهي 26 فبراير هبطت أسعار الذهب من المستويات 1816 دولار للأوقية لاختبار أدنى مستوياتها في أكثر من ثمانية أشهر أدنى 1725 دولار للأوقية. بالتزامن مع ارتفاع متوازي في مؤشر الدولار الأمريكي شكل ضغط قوي على حركة أسعار الذهب هذا الأسبوع.

ويتأثر بقوة أو ضعف الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية بين الطرفين، فارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، والعكس صحيح، ولكن هذه العلاقة تتأثر حاليا بتطورات فيروس كورونا وشهية المخاطرة في الأسواق. ولكن بشكل عام كان السبب الرئيسي لهبوط الذهب هذا الأسبوع هو ارتفاع الدولار الأمريكي بسبب ما يلي:

  • بيانات اقتصادية إيجابية

تحسن أداء إعانات البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، حيث سجل مؤشر إعانات البطالة خلال الأسبوع الماضي ارتفاعا بنحو 730 ألف طلب مقابل توقعات الأسواق بتسجيل ارتفاع بحوالي 828 ألف طلب. وعلى الرغم من أن بيانات المؤشر يتم تجميعها بشكل تراكمي، يعد عدد العاطلين عن العمل بمثابة إشارة مهمة للوضع الاقتصادي بوجه عام. وتحسن أداء المؤشرات الأمريكية يدعم ارتفاع الدولار الأمريكي وبالتالي يضغط على أسعار الذهب.

  • تطورات حزمة التحفيز الأمريكية

يترقب الذهب تصويت مجلس النواب الأمريكي على حزمة التحفيز المالي البالغ قدرها 1.9 تريليون دولار أمريكي المقترحة من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن. وبالطبع إذا تمت الموافقة على مشروع القانون في مجلس النواب يتوقع تمريره إلى مجلس الشيوخ الأمريكي. وهنا في حالة الموافقة على حزمة التحفيز الأمريكية قد يلقى الذهب بعض الضغوط على المدى القصير بسبب تفاؤل الأسواق وارتفاع الأسهم الأمريكية.

  • شهادة جيروم باول

كانت لتصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي خلال شهادته أمام الكونجرس على مدار اليومين الماضيين أثر على حركة الدولار. حيث اتجه جيروم باول للتأكيد على أهمية حزمة التحفيز المالي في دعم تعافي الاقتصاد من تداعيات فيروس كورونا. من أجل حث الكونجرس على لموافقة على المزيد من الحوافز الحكومية لدعم استكمال السياسات التسهيلية للاحتياطي الفيدرالي.

تغطية حية: اليوم الأول من شهادة جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي

تغطية حية: اليوم الثاني من شهادة جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي

جيروم باول يتبنى موقف محايد بخصوص حزمة التحفيز

ومع نهاية الأسبوع تزداد فرص انخفاض الذهب مع إغلاق السعر أدنى المستويات 1730 دولار للأوقية. فيما يحتمل تعافي الذهب مع بداية الأسبوع في حال أغلق السعر أعلى المستويات المذكورة.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.