الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / mebusiness

محفظة التمويل العقاري لـ "أبوظبي للتمويل" تعزز أعمال "أبوظبي التجاري"      

تعزز صفقة استحواذ بنك "أبوظبي التجاري" على "محفظة التمويل العقارى" التابعة لشركة "أبوظبي للتمويل" نمو أعمال البنك في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، خصوصا أنها تضم نحو 1000 قرض عقاري.

وتتماشى هذه الصفقة مع استراتيجيته البنك الرامية إلى التركيز على فرص الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونهجه المتحفظ في إدارة المخاطر.

وتأسست أبوظبي للتمويل في عام 2008 كشركة متخصصة بتقديم حلول التمويل والرهن العقاري للعملاء في إمارة أبوظبي بالدرجة الأولى، ولعبت الشركة خلال السنوات الماضية دوراً رئيسياً في تطوير قطاع التمويل العقاري.

وبحسب بيان للبنك، تضمّ الأصول، التي استحوذ عليها بنك أبوظبي التجاري، والتي تبلغ قيمتها الدفترية الإجمالية 1.130 مليار درهم تقريباً كما بتاريخ 31 يناير 2021، تتضمن تمويلات عقارات سكنية بنسبة 76% تقريباً وتمويلات عقارات تجارية بنسبة 24%؛ وتتوزع التمويلات بما يقارب نسبة 50% في إمارة أبوظبي، بينما يتوزع الباقي في إمارة دبي والإمارات الأخرى.

ومن شأن صفقة الاستحواذ هذه تعزيز نمو أعمال التمويل العقاري لبنك أبوظبي التجاري، وإتاحة الفرصة أمام شريحة أوسع من العملاء للاستفادة من مجموعته الواسعة من المنتجات والخدمات المتميزة. ومن المتوقع تحويل عملاء شركة أبوظبي للتمويل إلى منصة الخدمات المصرفية لبنك أبوظبي التجاري خلال النصف الأول من العام 2021، شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي والجهات التنظيمية.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mebusiness وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.