الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / investing

ما أسباب ارتفاع أسعار النفط بشكل ملحوظ؟

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر ما أسباب ارتفاع أسعار النفط بشكل ملحوظ؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. ما أسباب ارتفاع أسعار النفط بشكل ملحوظ؟

Arabictrader.com - سجلت أسعار النفط ارتفاعا ملحوظا بمرور تداولات الإثنين لتزيد من مكاسبها القوية التي حققتها خلال تداولات الفترة الماضية بالتزامن مع التفاؤل حيال تعافي الطلب العالمي على النفط الخام وبخاصة بعد موافقة مجلس النواب الأمريكي على حزمة التحفيز الأمريكية الضخمة والتي تقدر بنحو 1.9 تريليون دولار أمريكي.

ولقد ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.60% لتسجل 61.87 دولار للبرميل. وفي الوقت ذاته، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.90% لتسجل 65.00 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط الخام بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الإثنين في ظل التفاؤل حيال تعافي الاقتصاد العالمي من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد بدعم من التفاؤل حيال الاقتصاد الأمريكي، وبخاصة بعد إقرار مجلس النواب الأمريكي لحزمة التحفيز الأمريكية الضخمة والتي تقدر بحوالي 1.9 تريليون دولار لدعم الاقتصاد الأمريكي في التعافي من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث وافق مجلس النواب الأمريكي على الحزمة الضخمة وتم إرسالها إلى مجلس الشيوخ لإقرارها قبل اعتمادها من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وفي الوقت ذاته، ارتفعت أسعار النفط بدعم من التقارير التي تحدثت عن انخفاض إنتاج أوبك من النفط بشكل كبير، حيث تراجعت إمدادت النفط الخام في السوق الدولية خلال شهر فبراير الماضي بحسب ما ورد في تقرير صادر عن وكالة الأنباء الدولية، وريترز، وقد أشار التقرير إلى أن التخفيض الطوعي الذي قامت به المملكة العربية السعودية لإنتاجها اليومي من النفط الخام قد ساعد دعم أسعار النفط. وأظهرت البيانات الرقمية أن الإنتاج اليومي لدول منظمة أوبك مجتمعين قد بلغ نحو 24.89 مليون برميل يوميا خلال فبراير بما يمثل انخفاض بنحو 870 ألف برميل يوميا بالمقارنة مع مستويات الإنتاج في يناير 2021، بما كان له تأثير إيجابي على أسعار النفط الخام.

وفيما يتعلق بمصادر الطاقة الأخرى، ارتفعت عقود البنزين خلال تعاملات اليوم الإثنين بنسبة 0.69% لتسجل 1.9640 دولار للجالون. بينما، ارتفعت عقود الغاز الطبيعي بنسبة 0.22% لتسجل 2.777 دولار لكل مليون وحدة حرارية، فيما ارتفعت عقود زيت التدفئة بنسبة 0.03% وسجلت حوالي 1.8436 دولار للجالون.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.