الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / mebusiness

مصر.. ضرائب ورسوم جمارك السويس بلغت 2,5 مليار جنيه يناير الماضي

بلغ إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السويس بمصر خلال يناير 2021 مليارين و٥٨٩ مليونًا و٨٧٨ ألف جنيه.

تلقى الدكتور محمد معيط وزير المالية المصري تقريرًا من كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى إفراج الإدارة المركزية لجمارك السويس برئاسة أحمد أبو الحسن عن مشمول ٧١٢٧ شهادة جمركية خلال يناير الماضي، للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة، منها: قطع غيار السيارات، الزيوت، البلاستيك، القمح، المنتجات البترولية، وغيرها.

أضاف التقرير أن إجمالي الضرائب والرسوم المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السويس خلال يناير الماضي بلغت ٧٣٢ مليونًا و٩٥٩ ألف جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة مليارًا و٦٤٢ مليونًا و٣٥٣ ألف جنيه، والرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو ٢٠٠ مليون و٦١ ألف جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السويس، صدرت مشمول ٢٩٦٩ بیانًا جمركيًا بقيمة بلغت ٣ مليارات و٧٥٨ مليونًا و٤٣١ ألف جنيه، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية والبضائع العامة منها سلع غذائية ومنتجات زراعية وغيرهما.

وأضاف التقرير أنه تم تحصيل رسوم صادر للبيانات الجمركية التي تم تصدير مشمولها من جمارك السويس في يناير الماضي بنحو ٥ ملايين و٦٣٢ ألف جنيه إضافة إلى تحصيل غرامات ومخالفات ومتحصلات أخرى بنحو ٨ ملايين و٨٧٢ ألف جنيه.

وفى هذا الإطار، استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mebusiness وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.