الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / mebusiness

السعودية.. بورصة عقارية قريبا و11 سهما في مرمى التداول

بعد مرور سنوات عديدة، قال وليد الصمعاني، وزير العدل السعودي: "البورصة العقارية ستكون جاهزة خلال العام الجاري، وإنها ستكون مشابهة لبورصات المال وأسواق الأسهم". 

وأوضح وزير العدل السعودي أن إطلاقها سيتم على مراحل، حيث تعمل الوزارة حاليا على تهيئة البنية التقنية والإمكانيات الفنية لها حتى تصدر التنظيمات المتكاملة التي توضح جميع المسؤوليات والعلاقات القانونية. 

وأضاف وليد الصمعاني أن الانتقال إلى البورصة لن يكون إجباريا على الأقل في المراحل الأولى فيما يتعلق بالأسهم العقارية المدرجة حاليا في سوق الأسهم السعودي. 

وتابع الصمعاني: سيتم تداول الملكية العقارية من خلال بورصة ومنصة رقمية متكاملة تضمن دقة المعلومة وثقة الصكوك المتداولة فيها، وأيضاً سرعة تبادلها.  يذكر أنه يتداول حاليا في السوق السعودي تحت مظلة قطاع إدارة وتطوير العقارات نحو 11 شركة، وينتظر أن تنتقل إلى البورصة الجديدة، وكان الحديث بدأ عن البورصة العقارية قبل سنوات عديدة، ويبدو أن الأمر اقترب بشدة من كونه واقعا ملموسا يضاف إلى انجازات المملكة العربية السعودية الأخيرة.   

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mebusiness وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.