الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / investing

بعد الارتفاع بالأمس ... أسعار الذهب تعود للتراجع من جديد!

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر بعد الارتفاع بالأمس ... أسعار الذهب تعود للتراجع من جديد! ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. بعد الارتفاع بالأمس ... أسعار الذهب تعود للتراجع من جديد!

Arabictrader.com - عادت أسعار الذهب لاستكمال خسائرها خلال تداولات الفترة الأسيوية اليوم الأربعاء بعد أن سجلت ارتفاع طفيف خلال أمس الثلاثاء، وصاحب ذلك عودة تحسن تحركات الدولار الأمريكي في ظل ترقب بيانات اقتصادية مهمة في الولايات المتحدة خلال اليوم رغم استمرار تراجع عائدات السندات الأمريكية لليوم الرابع على التوالي.

هذا، وسجلت العقود الفورية لمعدن الذهب تراجعا بنسبة 0.32%، ووصلت حتى الساعة الأخيرة إلى مستويات 1,732.66 دولار للأوقية. في الوقت نفسه، شهدت العقود الآجلة لمعدن الذهب انخفاضا بنحو 0.16% وسجلت خلال تعاملات اليوم 1,730.75 دولار للأوقية.

جاء هذا الانخفاض في أسعار الذهب بالتزامن مع استقرار أسعار الذهب أعلى مستويات 90.80 خلال تداولات الفترة الأسيوية اليوم الأربعاء، ووصل مؤشر الدولار الأمريكي حتى الساعة الأخيرة إلى مستويات 90.837 بتسجيل ارتفاع بنسبة 0.06%. وزاد ذلك من الضغوط على أسعار الذهب؛ نظرا لوجود علاقة عكسية بين مؤشر الدولار الأمريكي وأسعار الذهب، فارتفاع الدولار الأمريكي يثقل على تحركات أسعار الذهب والعكس صحيح.

وتزامن تراجع أسعار الذهب مع عودة تحسن الدولار الأمريكي في انتظار المستثمرين لمعرفة تطورات حزمة التحفيز الأمريكية بعد أن وافق مجلس النواب الأمريكي على تمرير حزمة التحفيز البالغة 1.9 تريليون دولار والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن في مطلع العام الجاري. ومن المقرر أن يناقش مجلس الشيوخ الأمريكي تلك الحزمة للتصويت عليها قبل منتصف مارس الجاري.

ونظرا للتوقعات بأن يعترض نواب الحزب الجمهوري على بعض بنود الحزمة، فقد دعم ذلك من صعود الدولار الأمريكي خلال هذا الأسبوع، لأن إقرار الحزمة يعني زيادة السيولة في الأسواق بما سيضغط على تحركات الدولار الأمريكي، وبالتالي سجلت أسعار الذهب تراجعا منذ نهاية الأسبوع الماضي وحتى اليوم باستناء تداولات أمس.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت صعودا طفيفا خلال تداولات أمس الثلاثاء بعد أن تراجعت عائدات السندات الأمريكية لليوم الرابع على التوالي مع استمرار الضغط الشرائي على السندات، ومع وجود علاقة عكسية بين السندات وعائدات السندات، أدى تزايد الضغط الشرائي على السندات إلى تراجع عائدات السندات بعد أن قفزت إلى أعلى مستوى خلال عام تقريبا لكنها ما زالت قرب 1.4%.

وفي ظل التوقعات بإيجابية البيانات الاقتصادية الصادرة في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم، فقد استمر الدولار الأمريكي في التعافي خلال اليوم على حساب أسعار الذهب. كذلك، دعمت تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حول لقاح كورونا وإمكانية حصول كل مواطن في الولايات المتحدة على لقاح كورونا مع حلول مايو القادم.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.