الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / investing

أسعار الذهب تواصل خسائرها خلال اليوم

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر أسعار الذهب تواصل خسائرها خلال اليوم ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. أسعار الذهب تواصل خسائرها خلال اليوم

Arabictrader.com - تستمر أسعار الذهب في التراجع خلال تداولات اليوم، فبعد أن نجحت أسعار الذهب بالأمس في تسجيل أداء إيجابي مستغلة تراجع عائدات السندات الأمريكية بما انعكس على أداء مؤشر الدولار الأمريكي بالتراجع خلال تداولات الأمس، ولكن خلال تداولات اليوم نجد أن أسعار الذهب تستكمل الاتجاه الهابط محققة خسارة يومية بنسبة 0.82% لتستقر أسعار الذهب عند مستويات 1,723.60 دولار.

وقد أثر معاودة عائدات السندات الأمريكية للارتفاع اليوم بالسلب على أداء أسعار الذهب، إذ دعم ذلك من الطلب على الدولار الأمريكي مقابل الذهب، كذلك فإنه ونظرا للتوقعات بأن يعترض نواب الحزب الجمهوري على بعض بنود الحزمة خلال مناقشتها في مجلس الشيوخ، فقد دعم ذلك أيضا من صعود الدولار الأمريكي خلال هذا الأسبوع، لأن إقرار الحزمة يعني زيادة السيولة في الأسواق بما سيضغط على تحركات الدولار الأمريكي، وبالتالي سجلت أسعار الذهب تراجعا منذ نهاية الأسبوع الماضي وحتى اليوم باستناء تداولات أمس.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد وافق على تمرير حزمة التحفيز البالغة 1.9 تريليون دولار والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن في مطلع العام الجاري. ومن المقرر أن يناقش مجلس الشيوخ الأمريكي تلك الحزمة للتصويت عليها قبل منتصف مارس الجاري.

ومن الجدير بالذكر أن الملياردير الأمريكي وارن بافييت قد أعلن في وقت سابق أنه قام بتصفية جميع مراكزه الشرائية في سوق الذهب وهو الأمر الذي انعكس بشكل سلبي قوي على تحركات أسعار الذهب خلال الفترة لماضية وحتى الآن.

ومن المهم الإشارة لأن الذهب يتأثر بقوة أو ضعف الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية بين الطرفين، فارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، والعكس صحيح، ولكن هذه العلاقة تتأثر حاليا بتطورات فيروس كورونا وشهية المخاطرة في الأسواق. ولكن بشكل عام كان السبب الرئيسي لهبوط الذهب حتى الآن هو ارتفاع الدولار الأمريكي.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.