الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / investing

النفط يعتلي ذروة عام مع تمديد أوبك+ تخفيضات الإنتاج

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر النفط يعتلي ذروة عام مع تمديد أوبك+ تخفيضات الإنتاج ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. النفط يعتلي ذروة عام مع تمديد أوبك+ تخفيضات الإنتاج

من أربان فارغيسي

بنجالور (رويترز) - ارتفع النفط أكثر من أربعة بالمئة يوم الخميس، مسجلا أعلى مستوياته في أكثر من عام، بعد أن اتفقت أوبك وحلفاؤها على إبقاء الإنتاج دون تغيير حتى نهاية أبريل نيسان، قائلين إن تعافي الطلب من جائحة فيروس كورونا مازال هشا.

صعد خام برنت 2.67 دولار بما يعادل 4.2 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 66.74 دولار للبرميل، بعد صعوده إلى 67.75 دولار، ذروته منذ يناير كانون الثاني 2020.

وأغلقت العقود الآجلة للخام الأمريكي مرتفعة 2.55 دولار أو 4.2 بالمئة عند 63.83 دولار، بعد أن بلغت هي الأخرى ذروتها منذ يناير كانون الثاني 2020 عند 64.86 دولار.

وقال بارت ميليك، مدير إستراتيجيات السلع الأولية لدى تي.دي للأوراق المالية "أوبك فاجأتنا... الرسالة التي تبعث بها أوبك إلى السوق هي أنهم مستعدون تماما للسماح لأسعار النفط بالارتفاع بشدة، ثم يمضون إلى أبعد مدى لتصريف فائض المخزون الذي تكون العام الماضي بسبب كوفيد-19."

كان بعض المحللين يتوقعون أن يعمد تحالف أوبك+، المكون من منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين كبار آخرين، إلى زيادة الإنتاج حوالي 500 ألف برميل يوميا.

وقالت السعودية، أكبر منتجي المجموعة، إنها ستمدد خفضها الطوعي البالغ مليون برميل يوميا، ثم تقرر خلال الأشهر المقبلة متى تتراجع عنه تدريجيا.

وقال بيورنار تونهاوجن، مدير أسواق النفط في ريستاد إنرجي، "ثمة شوكة واحدة في نحر عوامل الرهان على صعود الأسعار وهي لا تبعث على الدهشة. روسيا تريد زيادة الإنتاج."

وتقرر السماح لروسيا بزيادة الإنتاج 130 ألف برميل يوميا في أبريل نيسان ولقازاخستان بعشرين ألف برميل يوميا أخرى.

وتابع تونهاوجن "لكن لندع روسيا جانبا، الفائز الأكبر من تمديد خفض أوبك+ هو الولايات المتحدة. عند مستويات الأسعار هذه، المعززة أكثر الآن بعد الأنباء... تستطيع الولايات المتحدة زيادة الإنتاج، حتى من المشاريع عالية التكلفة."

تدعمت الأسعار أيضا بإعلان جماعة الحوثي اليمنية إطلاقها صاروخا على منشأة لأرامكو السعودية في جدة.

(شارك في التغطية سوميتا لايك في بنجالور وبهارات جوفيند جاوتام ونافين ثوكرال وفلورنس تان; إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.