الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / investing

زيادة صادرات القمح الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي في فبراير

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر زيادة صادرات القمح الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي في فبراير ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. زيادة صادرات القمح الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي في فبراير

باريس (رويترز) - يكشف تقدير أولي يستند إلى بيانات رفينيتيف أن صادرات القمح اللين الفرنسي إلى خارج الاتحاد الأوروبي زادت في فبراير شباط إذ ارتفعت الشحنات إلى الجزائر والمغرب مجددا لتعوض فتورا في الصادرات إلى الصين.

وبلغت صادرات القمح اللين الفرنسية عبر البحر إلى وجهات خارج الاتحاد الأوروبي وبريطانيا 821 ألف طن في فبراير شباط، وهو الشهر الثامن في موسم 2020-2021.

ويشكل ذلك ارتفاعا كبيرا عن 561 ألف طن في يناير كانون الثاني وأكثر قليلا أيضا من الكمية المسجلة في ديسمبر كانون الأول لكنها تقل عن أعلى مستوى في الموسم والمسجل في نوفمبر تشرين الثاني عند 877 ألف طن.

وظلت الجزائر أكبر مستورد للقمح اللين الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي في فبراير شباط بكمية 309 آلاف طن، وهي أكبر كمية شهرية تتلقاها البلاد منذ بداية الموسم الحالي.

وكانت المغرب ثاني أكبر سوق للقمح الفرنسي اللين خارج الاتحاد الأوروبي بشحن 138 ألف طن إليها، وهو يمثل أيضا أعلى رقم في الموسم لتلك الوجهة.

وظلت صادرات القمح اللين للصين عند نحو 68 ألف طن كما كانت في يناير كانون الثاني، لتواصل فترة هدوء في النشاط بعدما كانت الصين الوجهة الأكبر لهذا النوع من الحبوب من فرنسا في الفترة بين شهري أكتوبر تشرين الأول وديسمبر كانون الأول.

(إعداد سلمى نجم للنشرة العربية - تحرير معتز محمد)

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.