الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / mebusiness

ماكرون ينعى الملياردير "أوليفييه داسو" مالك الـ "رفال" و"لوفيجارو" 

توفي الملياردير الفرنسي "أوليفييه داسو" عقب تحطم طائرة مروحية شمال فرنسا، داسو هو رجل سياسي ويصنف بأنه واحد من أغنى 336 رجلا حول العالم، وبينهم شقيقاه وشقيقته، بثروة تقدر بـ 7,3 مليار دولار، وفق قائمة فوربس للمليارديرات حول العالم. 

كان داسو نائبًا عن حزب "الجمهوريين المحافظ" في فرنسا منذ عام 2002، ونعاه إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، في تغريدة على تويتر واصفا وفاته بالـ "خسارة كبيرة"، وتابع في تغريدته "أحب أوليفييه داسو فرنسا.. كابتن الصناعة.. والنائب المحلي.. لم يتوقف أبدًا عن خدمة بلدنا". 

يبلغ داسو من العمر 69 عامًا، وهو أكبر أبناء رجل الصناعة، الملياردير الفرنسي "سيرج داسو" الذي تصنع مجموعته طائرات "رافال" الحربية، كما تمتلك المجموعة صحيفة "لو فيغارو" الشهيرة. 

وكانت مروحية "داسو" الخاصة تحطمت بعد ظهر الأحد، 7 مارس، عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت جرينتش في "نورماندي"، حيث يمتلك داسو منزلا لقضاء العطلات. 

وكان "داسو" نشر في آخر تغريدة له على تويتر الجمعة الماضي، صورا تجمعه برئيس الوزراء الفرنسي ووزيرة الداخلية، خلال زيارة أحد الأحياء الفرنسية.   

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mebusiness وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.