أخبار / أحدث الأخبار / investing

أسعار الذهب عالميًا: هل ينجح ارتفاع الذهب الحالي في الاختراق؟

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر أسعار الذهب عالميًا: هل ينجح ارتفاع الذهب الحالي في الاختراق؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

انخفاض الذهب، وإجراءات التحفيز الأمريكي المحتمل يثير مخاوف التضخم

بقلم جينا لي

Investing.com  - انخفضت أسعار الذهب صباح يوم الخميس في آسيا، حيث أدى إجراءات التحفيز المحتملة في الولايات المتحدة التي تبلغ أكثر من 2 تريليون دولار في الإجمالي إلى إثارة مخاوف التضخم.

هذا وانخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.18٪ إلى 1712.50 دولارًا بحلول الساعة 1:20 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (5:20 صباحًا بتوقيت جرينتش).

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأربعاء عن "خطة الوظائف الأمريكية" بقيمة 2.25 تريليون دولار لمدة ثماني سنوات والتي دعت إلى إنفاق 620 مليار دولار على النقل و 650 مليار دولار أخرى لمبادرات مثل المياه النظيفة والشبكات ذات النطاق العريض عالية السرعة.

قوبلت الخطة على الفور بمقاومة الجمهوريين وشهدت ارتفاع عائدات السندات الحكومية الأمريكية مع تزايد المخاوف من ارتفاع التضخم أيضًا.

كما استوعب المستثمرون البيانات الاقتصادية من آسيا التي صدرت في وقت سابق اليوم. كان مؤشر Caixin لمديري المشتريات التصنيعي الصيني لشهر مارس مخيبًا للآمال، حيث سجل قراءة 50.6 مقابل 51.3 في التوقعات التي أعدها Investing.com وقراءة فبراير 50.9. كانت قصة أكثر إيجابية في اليابان، حيث كان مؤشر تانكان للمصنعين الكبار 5 للربع الأول من عام 2021، أعلى من -15 في التوقعات التي أعدها موقع Investing.com والقراءة -10 في الربع الرابع من عام 2020. كان المؤشر الكبير لغير المُصنِّعين عند -1، مقابل قراءة -5 في كل من تنبؤات Investing.com والربع الرابع من عام 2020.

في غضون ذلك، رفعت منظمة التجارة العالمية توقعاتها لنمو تجارة السلع العالمية لعام 2021 بشكل طفيف. ومع ذلك، أضافت أن التوقعات خيمت عليها المخاطر الناجمة عن طرح لقاحات  كوفيد-19 والتقارير عن سلالة جديدة مقاومة للقاحات من الفيروس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 0.1٪، وانخفض البلاتين بنسبة 0.3٪ والبلاديوم بنسبة 0.1٪.

ومع تراجع البيانات الأوروبية في ظل تزايد المخاوف حيال الموجة الثالثة من فيروس كورونا في أوروبا، ارتفع سعر الذهب خلال الصباح الأوروبي وصولًا لـ 1,710 دولار للأوقية.

ويتوقع محلل بلومبرج بأن الذهب سيظل طوال العام متراوحًا بين 1,700 إلى 1,900 دولار للأوقية.

اقرأ: عاجل - بلومبرج: إلى أين يتجه سعر الذهب في شهر أبريل؟ وتهديد بتكوين

والتحليل الفني: فكرة تداول: بيع الذهب الذي يختبر مستوى مقاومة قوي

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.