أخبار / أحدث الأخبار / investing

ارتفاع إنتاج روسيا النفطي في مارس عقب انخفاض في فبراير

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر ارتفاع إنتاج روسيا النفطي في مارس عقب انخفاض في فبراير ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. ارتفاع إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.25 مليون ب/ي

من فلاديمير سولداتكين

موسكو (رويترز) - ارتفع إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز إلى 10.25 مليون برميل يوميا في مارس آذار من 10.1 مليون برميل يوميا في فبراير شباط وفقا لحسابات رويترز المستندة إلى تقرير أوردته وكالة إنترفاكس للأنباء بناء على بيانات من وزارة الطاقة يوم الجمعة.

يأتي تعافي إنتاج النفط الروسي عقب هبوط في فبراير شباط، حين قالت مصادر بالقطاع إن تحديات في استئناف الإنتاج من الحقول المتقادمة تفاقمت جراء طقس شتوي قاس.

وذكرت إنترفاكس أن إنتاج النفط ومكثفات الغاز سجل 43.34 مليون طن في مارس آذار، مقارنة مع 38.56 مليون طن في فبراير شباط.

واستنادا إلى اتفاق الشهر الماضي مع مجموعة أوبك+، يُسمح لروسيا بزيادة إنتاجها من النفط الخام أكثر، بواقع 130 ألف برميل يوميا في أبريل نيسان.

وقررت مجموعة أوبك+، التحالف الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين كبار آخرين للنفط بينهم روسيا، يوم الخميس تخفيف تخفيضات الإنتاج ومعالجة تعثر الطلب في ظل الجائحة، في الفترة من مايو أيار إلى يوليو تموز.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك إن موسكو ستواصل زيادة إنتاجها النفطي تدريجيا في الفترة من مايو أيار وحتى يوليو تموز بإجمالي 114 ألف برميل يوميا.

وخلص مسح لرويترز إلى أن إنتاج أوبك ارتفع في مارس آذار إذ قابلت زيادة في الإمدادات من إيران تخفيضات أعضاء آخرين بموجب اتفاق مع حلفاء، فيما يمثل عقبة أمام جهود الحد من الإمدادات إذا استمرت الزيادة من جانب طهران.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية)

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.