أخبار / أحدث الأخبار / mebusiness

رفع الستار عن كباش التحرير.. وأسعار تذاكر زيارة متحف الحضارة

تتجه أنظار العالم إلى مصر اليوم لمتابعة فعالية الموكب المهيب لنقل مومياوات الملوك من مقرها بالمتحف المصرى بالتحرير طوال سنوات إلى مقرها الجديد بمتحن الفسطاط.

ويضم الموكب المهيب 22 مومياء تعود إلى عصور الأسر الـ«17 و18 و19 و20»، أشهرها مومياوات الملوك «رمسيس الثانى وسقنن رع وتحتمس الثالث وسيتى الأول وحتشبسوت، وميرت آمون».

و أعلنت وزارة السياحة والآثار عن أسعار تذاكر زيارة متحف الحضارة بالفسطاط، للزائرين الراغبين فى مشاهدة المومياوات فى مقرها الجديد.

وتبلغ أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة بعد انتهاء حفل موكب نقل المومياوات الملكية 60 جنيها مصريا للمواطن المصري، و30 جنيهًا للطالب المصري، و 200 جنيه للأجنبي، و100 جنيه للطالب الأجنبي.

وتبلغ أسعار الجراجات بالمتحف القومي للحضارة 30 جنيها للسيارة الملاكي، و40 جنيها للكوستر، و50 جنيها للأتوبيس.

على جانب آخر، يتم إزاحة الستار عن الكباش التي تتوسط ميدان التحرير، وإضاءتها مع المسلة وجميع عمارات وواجهات الميدان، أثناء نقل المومياوات الملكية.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mebusiness وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.