أخبار / أحدث الأخبار / mebusiness

مشاركة "الإنتاج الحربي" المصرية في الموكب العالمي لنقل "المومياوات الملكية "

  • 1/2
  • 2/2

صرح المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، أن "مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات" ـ مصنع 200 الحربي ـ التابع للوزارة، صنع 22 عجلة حربية علي الطراز الفرعوني، تجرها الخيول، لصالح وزارة السياحة والآثار، يتم استخدامها في الاحتفالية العالمية اليوم، التي تنظمها وزارة السياحة و الآثار لنقل مومياوات 22 ملكًا وملكة و17 تابوتاً ملكيا في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلي متحف الحضارة بالفسطاط.

العجلات الحربية

وأضاف "مرسى": يتسق الموكب مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ويأتي تصنيع العجلات الحربية فى إطار مشاركة وزارة الإنتاج الحربي في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالتعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات والقطاعات المختلفة بالدولة المصرية. 

وتتابعون اليوم الحدث الاستثنائي العالمي في مصر، لنقل "المومياوات الملكية" من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة في الفسطاط، 4 روابط إلكترونية، كما ينقله عدد من القنوات المحلية والعالمية. 

يذكر أن العالم ينتظر الحفل في السادسة مساء اليوم 3 إبريل، في احتفالية تزينها أضواء الليزر والكشافات التي ستضيء السماء بأسماء 22 ملكاً وملكة من ملوك الفراعنة، ويكون فى استقبال موكب الملوك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ولفيف من الشخصيات الدولية داخل متحف الحضارة المصرية، فضلًا عن نقل الحدث العالمي على الهواء مباشرة عبر 18 قناة عالمية. 

لمتابعة موكب نقل المومياوات أون لاين: 

https://www.facebook.com/Moemigegy

https://www.facebook.com/etkallem.arabi

https://bit.ly/3dmCpp8

https://bit.ly/3tUErDu

 

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mebusiness وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.