أخبار / أحدث الأخبار / mebusiness

حضور رئيس "اليونسكو" احتفالية موكب المومياوات الملكية 

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعربت "أودري أزولاي" مدير عام منظمة اليونسكو، عن إعجابها البالغ بجميع مقتنيات المتحف المصري بالتحرير، ولا سيما كنوز الملك الذهبي توت عنخ أمون ومجموعتي یویا وتویا.

وزارت "أودرى" المتحف المصري بالتحرير، أمس، برفقة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وتابعا عملية تجهيز المومياوات الملكية التى يتم نقلها اليوم في الموكب الأسطوري لبدء رحلتهم الأخيرة التي تجوب شوارع القاهرة وصولاً إلى مكان عرضهم الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية. 

وقاما خلال الجولة بزيارة قاعة "یویا وتویا" بعد تطويرها، وقاعة كنوز الملك الذهبي توت عنخ آمون، والقاعة التي كان يُعرض بها المومياوات الملكية، والقطع الأثرية التى وضعت بالقاعة بدلاً منها، وتتضمن عددا من الخبيئات الأخرى منها خبيئة وادي الجُسس أو خبيئة كهنة آمون المعروفة بمقبرة باب الجسس، والتي تعتبر أكبر مقبرة سليمة وجدت في مصر في القرن 19.

الوزير خالد العناني ورئيس اليونسكو

الوزير خالد العناني ورئيس اليونسكو

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، استقبل أمس، بالمتحف المصري بالتحرير، "أودري أزولاي"، رئيس منظمة اليونسكو والوفد المرافق لها، فور وصولهم إلى القاهرة في زيارة تستغرق ٤ أيام، تلبية للدعوة التي وجهها لها الوزير العناني للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية المقرر انطلاقه اليوم في السادسة مساء. 

رئيس اليونسكو تشاهد توت عنخ آمون

رئيس اليونسكو تشاهد توت عنخ آمون

تجدر الإشارة إلى أن زيارة السيدة أودري أزولاي رئيس منظمة اليونسكو والوفد المرافق لها لمصر ستتضمن زيارات للعديد من المواقع الأثرية في مصر.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mebusiness وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.