أخبار / أحدث الأخبار / mebusiness

تفاصيل حدث نقل المومياوات الملكية.. بث مباشر

ينطلق في السادسة مساء الحفل الفني الذي يسبق موكب نقل المومياوات الملكية، في حدث استثنائي مهيب يليق بعظمة الحضارة المصرية، حيث من المقرر أن نقل 22 مومياء لأشهر الملوك والملكات 18 ملك و4 ملكات" من المتحف المصري بالتحريرإلى متحف الحضارة بالفسطاط بالقاهرة.

وتتم عملية نقل المومياوات الملكية في ظل معايير أمان وسلامة متبعة عالميًا لنقل القطع الأثرية، مع ضمان التحكم في الاهتزازات، حيث تنقل المومياوات عربات مصممة على الطراز المصري القديم، وفوقها صناديق حفظ المومياوات، ومقرر أن يسير بجانبها أشخاص يرتدون الزي الفرعوني. 

وتم وضع المومياوات داخل وحدات تعقيم مجهزة بأحدث الأجهزة العلمية، وقبل التحرك يتم إطلاق 21 طلقة في الهواء، إذانا بتحرك الموكب الذي يسير بمحاذاة نهر النيل، حيث يتم استقبال المومياوات استقبالا عسكريا يليق بعظمة الأجداد. 

ويشارك الفنان محمد منير بأغنية جديدة باسم "أنا مصر" في موكب نقل المومياوات، ويشارك كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز في الموكب المهيب، وتشارك نيللي كريم ومنى زكي ويسرا وحسين فهمي. 

ويعرض الحدث عبر القناة الأولى المصرية، ويغطي الحدث أكثر من 200 جهة إعلامية دولية مباشرةً. 

يذكر أن المايسترو نادر عباسي أكد أن البروفات الخاصة بالجانب الموسيقي في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة مستمرة منذ عام، مضيفا أن هناك مؤلفا موسيقيا جديدا يبدأ من أول الرحلة حتى وصول المومياوات للمتحف الحضارة لمدة 40 دقيقة، مؤكدًا أن المقطوعة الموسيقية هي من تأليف المؤلف المصري هشام نزيه وهي مفاجأة للشعب المصري.   

لمتابعة موكب نقل المومياوات أون لاين: 

https://www.facebook.com/Moemigegy

https://www.facebook.com/etkallem.arabi

https://bit.ly/3dmCpp8

https://bit.ly/3tUErDu

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mebusiness وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.