أخبار / أحدث الأخبار / Arab Finance

أوبك+ يقرر رفع إنتاج النفط تدريجيا ليصل إلى 1.1 مليون برميل يوميا بدءا من مايو

آراب فاينانس: قرر تحالف أوبك+ رفع انتاج النفط تدريجيا ليصل إلى 1.1 مليون برميل يوميا بدءا من مايو وحتى يوليو المقبل، بحسب ما أعلنته المجموعة في بيان يوم الخميس الماضي، بعكس التوقعات بالحفاظ على خفض مستوى الانتاج بحوالي 7 ملايين برميل والذي أقرته المجموعة في العام الماضي لمواجهة انهيار الطلب والأسعار إثر جائحة "كوفيد-19".

وأرجع البيان هذا القرار إلى التحسن في مستويات الأداء الاقتصادي بفضل التقدم الملحوظ في برامج التطعيم بالإضافة إلى حزم التحفيز الحكومية، مضيفًا أن المجموعة مستمرة في متابعة الأسواق.

وبحسب جدول الإنتاج المعلن، لن تتجاوز الزيادات أكثر من 500 ألف برميل شهريا، لترتفع بمعدل 350 ألف برميل يوميا في مايو و350 ألف برميل يوميا في يونيو ثم 400 ألف برميل يوميا في يوليو.

وارتفعت أسعار النفط بعد الإعلان ليسجل خام برنت ارتفاعا بنسبة 3.4%، وكذلك صعد خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 3.9% ويوم الخميس.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على Arab Finance وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.