أخبار / أحدث الأخبار / investing

هل تستمر الضغوط على أسعار الذهب؟

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر هل تستمر الضغوط على أسعار الذهب؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. انتعاش الاقتصاد الأمريكي يضغط على الذهب

Arabictrader.com - انخفض الذهب حيث قام المستثمرون بوزن علامات الانتعاش الاقتصادي وسط بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع مقابل تداعيات خطط الإنفاق التي وضعها الرئيس جو بايدن.

وأضاف أرباب العمل الأمريكيون معظم الوظائف في سبعة أشهر مع تحسن في معظم الصناعات في مارس، حيث أدى المزيد من التطعيمات وتقليل قيود الأعمال إلى زيادة تعافي سوق العمل، وارتفع عدد الوظائف غير الزراعية بمقدار 916.000 في الشهر الماضي وتم تعديل التوظيف في فبراير ليصل إلى 468.000، وفقا لتقرير وزارة العمل يوم الجمعة.

في غضون ذلك، يراقب المتداولون أيضا تقدم الجدل حول اقتراح بايدن للبنية التحتية البالغ 2.25 تريليون دولار، حيث أعرب الجمهوريون عن دعمهم الحذر لخطة أكثر محدودية، ومن المرجح أن يكون التداول هادئا يوم الاثنين حيث تم إغلاق الأسواق بما في ذلك أستراليا والصين وهونج كونج لقضاء العطلات.

وينظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد ارتفاع التضخم ، لكن عوائد سندات الخزانة الأكثر ثباتا، والتي تترجم إلى تكلفة فرصة أعلى لحمل السبائك، قد تتحدى هذا الوضع.

وسجلت السبائك أول انخفاض فصلي لها منذ 2018 مع ارتفاع عائدات السندات والتفاؤل بشأن التعافي من الوباء، وتضاءلت معنويات المستثمرين حول المعدن الثمين، وانخفضت الحيازات في الصناديق المتداولة في البورصة المدعومة بالسبائك إلى أدنى مستوياتها منذ مايو، بينما خفض مديرو صناديق التحوط صافي الرهانات الصاعدة على الذهب إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أسابيع.

وقال هوي لي، الخبير الاقتصادي في شركة Oversea-Chinese Banking Corp: يظهر تقرير الوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة مرة أخرى سبب احتمال أن يواجه الذهب صعودا، الاقتصاد العالمي يتعافى بسرعة، وقد يتوقف الطلب على الذهب، ونتوقع استمرار ضغوط البيع على الذهب في الوقت الحالي.

وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 0.4% إلى 1721.65 دولار للأوقية، وانخفضت كل من الفضة والبلاديوم والبلاتين، وتقدم مؤشر بلومبرج للدولار الفوري بنسبة 0.2%.

قال وزير المالية الفرنسي برونو لو مير يوم الجمعة إن القيود الجديدة على فيروس كورونا المستجد في فرنسا ستؤثر على النمو الاقتصادي هذا العام ، لكن من السابق لأوانه تحديد مقدارها، وأظهر مسح خاص أن نشاط قطاع الخدمات الياباني انخفض في مارس، لكن التخلص من المعدن النفيس بعض اللمعان كان علامات على أن وتيرة الانكماش كانت الأبطأ منذ يناير 2020.

قام مديرو الأموال في أسواق الذهب والفضة والنحاس بتخفيض صافي عقودهم الآجلة وخياراتهم في الأسبوع الأخير، وفقا لبيانات من لجنة تداول السلع الآجلة.

بشكل منفصل، ارتفعت العقود الآجلة للنحاس في Comex بنسبة 1.5٪ لتصل إلى 4.0505 دولارات للرطل ، حيث قام المستثمرون بتقييم تأثير قرار تشيلي، وهي مصدر رئيسي للنحاس، بإغلاق حدودها لشهر أبريل. يتم إغلاق بورصة لندن (LON:LSEG) للمعادن يوم الاثنين بسبب عطلة عيد الفصح.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.