أخبار / أحدث الأخبار / mebusiness

افتتاح خزان رفع "الدوايدة " بعد تطويره بالإسماعيلية

  • 1/2
  • 2/2

أشاد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بأعمال إحلال وتجديد ورفع كفاءة خزان رفع مياه "الدوايدة"، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وأيضًا النهوض بالمرافق ومشروعات البنية الأساسية ضمن خطة الدولة ودعم المشروعات التنموية في جميع القطاعات خاصة قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تولي الدولة هذا القطاع اهتمامًا كبيرًا ضمن خطة التنمية المستدامة. 

وأشاد اللواء شريف فهمي بجهود العاملين في شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، وعلى رأسهم اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة الشركة. 

ومن جانبه، أوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أن رافع مياه خزان "الدوايدة" يعمل على توفير مياه الشرب للبر الأيمن من ترعة الإسماعيلية، بداية من قرية "البعالوة" مرورا بقرية الشروق، ثم مدينة القصاصين الجديدة، وقرية المحسمة القديمة، وانتهاء برافع مياه "أبوعليان" الذي يعيد ضخ المياه بشبكات قرية المحسمة الجديدة. 

وأضاف اللواء عصت عبد الحميد، أن أطوال الشبكات التي تتم تغذيتها من خلال خزان ورافع مياه "الدوايدة" 84 كيلومترا شبكات رئيسية، و980 كيلومترا شبكات فرعية، لتوفير مياه الشرب النقية لنحو 150 ألف نسمة من سكان، بنسبة تغطية تصل إلى 99 في المئة من السكان. 

افتتاح خزان مياه شرب الدوايدة

جاء ذلك خلال افتتاح كل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، واللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم، خزان رفع مياه "الدوايدة" التابعة لمركز ومدينة التل الكبير، بعد تطويره والانتهاء من مراحل الإحلال والتجديد، بطاقة تصميمية 400 لتر مكعب، ومزود بخزان أرضي سعة 4000 متر مكعب، لضمان استمرارية التشغيل، و4 طلمبات حديثة، للقضاء تماما على مشكلات ضعف مياه الشرب ووصولها للأماكن المرتفعة. 

وحضر الافتتاح النائب احمد بدران البعلي، عضو مجلس النواب، والنائب سامى سليم عضو مجلس النواب، ومجدى سعيد رئيس قطاع مياه الإسماعيلية، والدكتور وائل عبد المنعم رئيس قطاع مياه والصرف الصحي بمركز ومدينة التل الكبير، ومحمود حسونة رئيس قطاع القصاصين، وحمدي عبد العال رئيس مركز ومدينة التل الكبير، وعدد من القيادة التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية.  

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mebusiness وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.