أخبار / أحدث الأخبار / Arab Finance

تعهد أميركي إماراتي بتنسيق تمويل الحد من انبعاثات الكربون

قال بيان مشترك الاثنين إن الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة ستعملان معا على تنسيق جهود تمويل الحد من انبعاثات الكربون في الاقتصاد، مع التركيز على مجالات مثل الهيدروجين والطاقة المتجددة والتخطيط العمراني منخفض الكربون، وفق ما نشرته سي ان بي سي العربية.

وقبيقود المبعوث الأمريكي لشؤون المناخ جون كيري جهودا لحمل الدول على تدعيم التزاماتها حيال خفض الانبعاثات، وشارك أثناء زيارة إلى الإمارات في حوار حول قضايا المناخ بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا استضافته أبوظبي أمس الأحد.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن بيان أمريكي إماراتي قوله "سنركز على الجهود المشتركة في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين وإزالة الكربون من قطاع الصناعة، والتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، والحلول القائمة على الطبيعة، والتصميم الحضري منخفض الكربون."

واختتم حوار الأحد ببيان وقعته البحرين ومصر والعراق والكويت وقطر والسودان والإمارات العربية والولايات المتحدة تتعهد فيه بتسريع الخطوات المتعلقة بالمناخ وتنشيط الاستثمار في اقتصادات الطاقة الجديدة ومساعدة الأكثر انكشافا في العالم على التأقلم مع تغير المناخ.

ومن المقرر أن يزور كيري الهند، ثالث أكبر مصدر لانبعاثات الكربون في العالم، لمحاولة تضييق الخلافات بشأن أهداف المناخ.

يأتي ذلك قبيل قمة لأربعين من زعماء العالم في 22 و23 من أبريل دعا إليها الرئيس جو بايدن.

وفي وقت لاحق من العام الحالي، يجتمع قادة العالم لحضور قمة الأمم المتحدة للمناخ الرامية إلى استكمال جهود الحد من ارتفاع درجات الحرارة في العالم وفقا لاتفاق باريس الموقع في 2015.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على Arab Finance وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.