أخبار / أحدث الأخبار / investing

هل يواصل الذهب ارتفاعه الحالي؟

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر هل يواصل الذهب ارتفاعه الحالي؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. هل يواصل الذهب ارتفاعه الأخير؟

Arabictrader.com - تستمر أسعار الذهب في الارتفاع على مدار الأيام الماضية وسط التراجع المشهود في أداء الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى بسبب انخفاض عائدات السندات الأمريكية وهدوء التوقعات المتعلقة بارتفاع التضخم الأمريكي.

وارتفعت أسعار الذهب والفضة اليوم في الأسواق الآسيوية، متتبعة الإشارات العالمية الإيجابية. فقد صعدت العقود الآجلة للذهب لشهر يونيو بنسبة 0.35% لتصل إلى أعلى مستوى لها في شهر واحد عند 1735 دولار للأوقية. بينما ارتفعت الفضة بنسبة 0.6% لتصل إلى 24.960 دولار للأوقية.

وقد أدت التوقعات بحدوث انتعاش عالمي أسرع وسط إطلاق اللقاح وثبات عائدات السندات الأمريكية إلى الضغط على المعادن الثمينة. تراجعت أسعار الذهب الأسبوع الماضي إلى 44100 يورو، وهو أدنى مستوى لها منذ أبريل 2020.

على جانب أخر، يستقر مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات خلال تعاملات اليوم الثلاثاء دون مستويات 93.00 نقطة، ويتداول قرابة المستوى 92.75 نقطة. ويذكر أن ارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، والعكس صحيح، ولكن هذه العلاقة تتأثر حاليا بتطورات فيروس كورونا وشهية المخاطرة في الأسواق.

ويعتمد استمرار صعود الذهب والتعافي الأخير على استقرار الدولار دون صعود قوي. إلى جانب مواصلة حالة عدم اليقين المتعلقة بفيروس كورونا. حيث أن العامل الأساسي الذي يزن أسعار الذهب هو الارتفاع المستمر في عائدات الولايات المتحدة على المدى الطويل، مضيفة أنه على الرغم من أن أسعار الذهب يجب أن ترتفع باعتبارها تحوطا من التضخم، إلا أن هناك انخفاض مستمر في الأسعار.

وتزال التمركزات الشرائية على الذهب محل ضعف، حيث أظهر تقرير إلتزام المتاجرين الأخير COT إن كبار المضاربين وصناديق التحوط قد سجلوا حجم تمركزات شرائية على الذهب للأغراض غير التجارية تقدر بنحو 167,528عقدا، في مقابل تسجيل نحو 174,067 عقدا خلال الأسبوع الأسبق. ويظهر من خلال مؤشر قوة كبار المضاربين غير التجاريين مقارنة بالثلاث سنوات الماضية أن الاتجاه في الوقت الحالي إلى الشراء بنسبة تصل إلى 52%.

وفي الوقت ذاته، تراجعت التمركزات الشرائية لصغار المستثمرين على الذهب من جديد بنحو طفيف إلى 26,198 عقدا خلال نفس الفترة، بعد أن سجلت انخفاض إلى 27,736 عقدا خلال الأسبوع الأسبق.

ومن بين أسعار المعادن الأخرى، ارتفعت عقود الفضة خلال تداول اليوم الأربعاء بنسبة 0.68% وسجلت حوالي 24.950 دولار للأوقية. بينما ارتفعت عقود البلاديوم بنسبة 0.54% وسجلت حوالي 2.618.50 دولار للأوقية. من ناحية أخرى، هبطت عقود البلاتين بنسبة 0.30% وسجلت حوالي 1,206.20 دولار للأوقية.

متى تستدل على استعادة سعر الذهب الزخم الإيجابي؟

الرسم البياني لليوم: المعدن الثمين مستعد للانطلاق

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.