أخبار / أحدث الأخبار / investing

ما سر مواصلة الذهب صعوده؟

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر ما سر مواصلة الذهب صعوده؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. الذهب يواصل صعوده مستغلا ضعف الدولار

Arabictrader.com - تواصل أسعار الذهب الارتفاع على مدار الأيام الماضية في ظل التراجع الواضح في أداء الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية الأخرى جراء انخفاض عائدات السندات الأمريكية وهدوء التوقعات المتعلقة بارتفاع التضخم الأمريكي.

وقد سجلت أسعار الذهب اليوم صعود بنسبة 0.87% ليستقر عند مستويات 1,743.11 دولار، كما ارتفعت أسعار الفضة أيضا بنسبة 1.50% لتستقر عند مستويات 25.25150 دولار، وقد أدت التوقعات بحدوث انتعاش عالمي أسرع وسط إطلاق اللقاح وثبات عائدات السندات الأمريكية إلى الضغط على المعادن الثمينة.

وعلى الرغم من استمرار حالة عدم اليقين بشأن تفشي فيروس كورونا والمتمثلة في ظهورالموجة الثالثة من فيروس كورونا في عدد من الدول الأوروبية إلا أن الذهب أصبح أمامه منافس جديد وهو البيتكوين وبالتالي فإن توقعات ارتفاع أسعار الذهب اعتمادا على توافر شروط صعوده خلال 2020 قد يشوبها عدم الدقة، وعلاوة على ذلك فإن اقتصاديات عظمى مثل الولايات المتحدة الأمريكية لم يعد الوضع داخلها كما كان وبالتالي فإن النمو الاقتصادي الأمريكي سيحد من تكرار الذهب لسيرته الأولى.

وفي سياق التوقعات الإيجابية لنمو الاقتصاد العالمي فقد أصدر صندوق النقد الدولي تعديلا لتوقعات نمو الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري ليتوقع تسجيل الاقتصاد نمو بنسبة 6% ليكون معدل النمو الأعلى للاقتصاد العالمي منذ 1970 وذلك بفضل الاستجابة القوية من قبل الحكومات والبنوك المركزية للتعامل مع أوضاع جائحة كورونا.

وكان صندوق النقد الدولي قد توقع في وقت متقدم من العامل الجاري أن يسجل الاقتصاد العالمي نمو بنسبة 5.5% وقد جاء ذلك التعديل الإيجابي في توقعات نمو الاقتصاد العالمي مدفوعا بالرؤية الأكثر تفاؤلا بشأن الاقتصاد الأمريكي، حيث يتوقع صندوق النقد أن يحقق الاقتصاد الأمريكي نمو بنسبة 6.4% خلال العام الجاري وهو المعدل الأقوى منذ 1980 وكان صندوق النقد في وقت سابق من العام الجاري قد توقع أن يسجل النمو الاقتصادي الأمريكي 5.1%.

وعلى الجانب الآخر فقد تراجع مؤشر الدولار الأمريكي اليوم بنسبة 0.18% ليستقر عند مستويات 92.403 نقطة وهو الأمر الذي يفتح المجال لأسعار الذهب للصعود وذلك بالتزامن مع تراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية إلى 1.66%.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.