أخبار / أحدث الأخبار / investing

بانتظار محضر الفيدرالي، لماذا يتراجع سعر الذهب؟

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر بانتظار محضر الفيدرالي، لماذا يتراجع سعر الذهب؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

تراجع الذهب مع ارتفاع الآمال في انتعاش اقتصادي عالمي بعد أزمة كوفيد -19

بقلم جينا لي

Investing.com  -  انخفضت أسعار الذهب صباح يوم الأربعاء في آسيا، متراجعًا من أعلى مستوى في أسبوعين الذي سجله خلال الجلسة السابقة حيث عززت البيانات الإيجابية الآمال في التعافي الاقتصادي السريع من كوفيد-19.

انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.20٪ لتصل إلى 1739.45 دولارًا بحلول الساعة 12:08 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:08 صباحًا بتوقيت جرينتش). وأدى انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى تحول المستثمرين عن المعدن الأصفر باعتباره ملاذ آمن، في حين انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوعين.

في الولايات المتحدة، ذكر تقرير نتائج فرص العمل (JOLTs) لشهر فبراير أن عدد الوظائف الشاغرة قد ارتفع إلى أعلى مستوى في عامين عند 7.367 مليون، وأضاف التقرير أن عملية التوظيف سجلت أيضًا أكبر ارتفاع له افي تسعة أشهر. في غضون ذلك، بلغ مؤشر مديري مشتريات الخدمات كيكسين الصيني لشهر مارس 54.3. وينتظر المستثمرون الآن المزيد من البيانات الصينية، بما في ذلك مؤشرات أسعار المستهلك وأسعار المنتجين، المقرر صدورها يوم الجمعة.

كما توقع صندوق النقد الدولي أن يصل النمو العالمي إلى 6٪ في عام 2021 عند افتتاح اجتماعات ربيع 2021 التي استضافتها بالاشتراك مع البنك الدولي في 5 أبريل. وهذا الرقم هو أقوى توسع في أربعة عقود على الأقل، وذلك بفضل الإنفاق العام غير المسبوق، في المقام الأول من قبل الولايات المتحدة، لمحاربة كوفيد-19. ومن المقرر أن تستمر الاجتماعات فعليًا حتى 11 أبريل.

على جبهة كوفيد-19، رفع الرئيس الأمريكي جو بايدن هدف لقاح كوفيد-19 لجميع البالغين الأمريكيين حتى 19 أبريل، مما أدى إلى توسيع نطاق طرح اللقاح.

صرح صندوق SPDR Gold Trust  المعروف بـ (P: GLD) وأكبر صندوق تداول للذهب على مستوى العالم، بأن ممتلكاته تراجعت بنسبة 0.4٪ إلى 1029.04 طن يوم الثلاثاء من 1032.83 طن يوم الإثنين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 0.3% والبلاديوم بنسبة 0.4% بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.6%.

تحليلات سعر الذهب:

أفكار تداول: الذهب اتجاه جديد قوي كالحديد

هل تواصل الليرة التركية الهبوط؟ والذهب عند مقاومة هامة

الرسم البياني لليوم: المعدن الثمين مستعد للانطلاق

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.