أخبار / أحدث الأخبار / investing

الذهب يتراجع من أعلى مستوى له في أسبوعين

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر الذهب يتراجع من أعلى مستوى له في أسبوعين ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. الذهب يتراجع من أعلى مستوى له في أسبوعين

Arabictrader.com - تراجعت أسعار الذهب يوم الأربعاء ، من أعلى مستوى لها في أسبوعين في الجلسة السابقة ، حيث رفعت مجموعة من البيانات القوية من الولايات المتحدة وزيادة التطعيمات ضد فيروس كورونا الآمال في انتعاش اقتصادي سريع ، مما أثر على جاذبية المعدن كملاذ آمن .

ونزل الذهب الفوري 0.3 بالمئة إلى 1737.75 دولارا للأوقية . وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1738.60 دولار للأوقية، ويتعرض الذهب لضغوط بسبب القليل من عمليات جني الأرباح بعد سلسلة من البيانات الأمريكية القوية التي أشارت إلى انتعاش اقتصادي سريع

وكان ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع مع تراجع مكاسب عوائد السندات وتراجع الدولار، ويؤدي انزلاق عائدات الخزانة إلى زيادة جاذبية الذهب، التي لا تكسب الفائدة، في حين أن الدولار الأضعف يجعل الذهب أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى. حتى مع إظهار البيانات الاقتصادية الإيجابية نموا سريعا للشركات والوظائف في الولايات المتحدة.

ويتعرض الذهب لضغوط هذا العام بسبب التفاؤل المتزايد بشأن الانتعاش الاقتصادي بعد انتشار الوباء في الولايات المتحدة، والذي عزز عوائد السندات والدولار، وفر المستثمرون من الصناديق المتداولة في البورصة المدعومة بالسبائك، وهو أحد الركائز الرئيسية في صعود الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في العام الماضي، مع انخفاض الحيازات في صناديق الاستثمار المتداولة إلى أدنى مستوى لها منذ مايو.

الآن، الذهب يمكن أن يكون له رياح خلفية جديدة في المستقبل. وإذا ظهرت مخاوف من أن الاقتصاد الأمريكي قد يواجه الصعوبات نتيجة لتحفيز مالي هائل، فإن الذهب سيكون الفائز الأكبر، وقال إن الذهب في مرحلة التخلص من القاع مع دعم عند أدنى مستوى له عند 1680 دولار للأوقية وحدوده العليا البالغة 1760 دولار.

وقال ستيفن إينيس، كبير استراتيجيي الأسواق العالمية في شركة أكسي، إن الذهب قد يوسع مكاسبه إذا تجاوز 1750 دولاراً. كما كان التجار يقيمون تعليقات وزيرة الخزانة جانيت يلين، التي كررت وجهة نظرها بأن مشروع قانون الإغاثة من الأوبئة الذي تبلغ قيمته 1.9 تريليون دولار أمريكي والذي تم توقيعه الشهر الماضي لن يؤجج التضخم، وأشارت إلى أن أسعار الفائدة المنخفضة ستظل سائدة في السنوات المقبلة.

وقال SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب في العالم، إن ممتلكاته تراجعت بنسبة 0.4% إلى 1029.04 طن يوم الثلاثاء من 1032.83 طن يوم الاثنين، وتراجعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 25.06 دولارا ونزل البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 2674.30 دولارا. وارتفع البلاتين 0.8 بالمئة إلى 1242.13 دولار.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.