أخبار / أحدث الأخبار / investing

متعاملون: الجزائر تشتري قمح طحين في مناقصة للتسليم في ميناءين

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر متعاملون: الجزائر تشتري قمح طحين في مناقصة للتسليم في ميناءين ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. متعاملون: الجزائر تشتري قمح طحين في مناقصة للتسليم في ميناءين

هامبورج/باريس (رويترز) - قال متعاملون أوروبيون في تقديرات أولية إن الديوان المهني الجزائري للحبوب اشترى كمية صغيرة من قمح الطحين من مناشئ خيارية في مناقصة عالمية أُغلقت يوم الأربعاء للتسليم في ميناءين فقط.

دارت تقديرات الكمية المشتراة بين 30 و48 ألف طن، ومن المتوقع توافر مزيد من التفاصيل لاحقا.

طلب الديوان شحن القمح إلى ميناءين صغيرين نسبيا هما مستغانم و/أو تنس. وقال المتعاملون في وقت سابق إن تحديد هذين الميناءين قد يحد من مشتريات الديوان، وذلك بعد شراء حوالي 500 ألف طن في المناقصة السابقة الأسبوع الماضي.

وقالوا إن التقديرات الأولية لسعر الشراء في حدود 280 دولارا للطن شاملا تكلفة الشحن. ومن المتوقع توافر تقديرات أكثر تفصيلا في وقت لاحق. ودفعت الجزائر حوالي 279 دولارا للطن شاملا تكلفة الشحن في مناقصة الأسبوع الماضي.

وأوضحوا إنه شأن مناقصة الأسبوع الماضي، طلب الديوان الشحن خلال مايو أيار من مناطق التوريد الرئيسية التي تشمل الاتحاد الأوروبي، وخلال أبريل نيسان إذا كان منشأ القمح أمريكا الجنوبية أو أستراليا.

كان الديوان طرح مناقصة في فبراير شباط حدد فيها أيضا ميناءي مستغانم وتنس للتسليم، لتدور تقديرات الشراء فيها بين 30 و60 ألف طن. ولا يكشف الديوان، وهو من أكبر مستوردي القمح في العالم، عن تفاصيل نتائج مناقصاته.

(تغطية صحفية مايكل هوجان في هامبورج وجاس ترومبيز في باريس; إعداد محمود سلامة للنشرة العربية; تحرير أحمد إلهامي)

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.