أخبار / أحدث الأخبار / investing

إلى أين سيصل سعر الذهب؟

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر إلى أين سيصل سعر الذهب؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. الذهب يواصل الارتفاع قرابة 1750 دولار للأوقية

Arabictrader.com - ارتفعت أسعار الذهب والفضة اليوم في الأسواق الآسيوية بشكل طفيف، متتبعة الإشارات العالمية الإيجابية. فقد صعدت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.27% لتصل إلى أعلى مستوى لها في شهر واحد عند 1746.15 دولار للأوقية. بينما ارتفعت الفضة بنسبة 0.6% لتصل إلى 25.40 دولار للأوقية.

وقد أكد محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن اجتماعه في مارس والذي صدر يوم الأربعاء على المسار "الغامض للغاية" للانتعاش، حيث لا يخطط البنك الفيدرالي الأمريكي لتقليص برنامجه الضخم لشراء السندات حتى يكون التعافي أكثر على طول المسار.

كما قلل المسؤولون من مخاطر التضخم من الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة، وأصروا على أن الارتفاع يعكس آفاق نمو أقوى. دفعت هذه التعليقات بدورها المستثمرين إلى تقليص مواقعهم الأكثر عدوانية لبدء أسعار الفائدة في الارتفاع بحلول نهاية عام 2022. وقال المحللون، "نتوقع أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي متكيفًا حتى إذا ارتفع التضخم فوق هدفه لبعض الوقت". وبالتالي سيكون المؤثر الرئيسي على حركة الذهب هو مقدار التضخم الذي يتجاوز المستوى المرغوب فيه وما هو تأثير ذلك على العوائد الحقيقية.

وفي غضون ذلك ، سيشارك محافظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، في حلقة نقاش حول الاقتصاد العالمي في وقت لاحق من اليوم. بالتزامن مع دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن الشركات الأمريكية إلى دفع جزء كبير من فاتورة 2 تريليون دولار الإضافية لخطة البنية التحتية الخاصة به. ومع ذلك ، أشار إلى استعداده للتفاوض بشأن المبلغ المحدد الذي يتعين دفعه.

على جانب أخر، يتراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات خلال تعاملات اليوم الخميس دون مستويات 92.50 نقطة، ويتداول قرابة المستوى 92.31 نقطة. ويذكر أن ارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، والعكس صحيح، ولكن هذه العلاقة تتأثر حاليا بتطورات فيروس كورونا وشهية المخاطرة في الأسواق.

ويعتمد استمرار صعود الذهب والتعافي الأخير على استقرار الدولار دون صعود قوي. إلى جانب مواصلة حالة عدم اليقين المتعلقة بفيروس كورونا. حيث أن العامل الأساسي الذي يزن أسعار الذهب هو الارتفاع المستمر في عائدات الولايات المتحدة على المدى الطويل، مضيفة أنه على الرغم من أن أسعار الذهب يجب أن ترتفع باعتبارها تحوطا من التضخم، إلا أن هناك انخفاض مستمر في الأسعار.

ومن بين أسعار المعادن الأخرى، ارتفعت عقود الفضة خلال تداول اليوم الأربعاء بنسبة 0.68% وسجلت حوالي 25.40 دولار للأوقية. بينما ارتفعت عقود البلاديوم بنسبة 0.31% وسجلت حوالي 2,629.25 دولار للأوقية. وفي نفس الوقت، ارتفعت عقود البلاتين بنسبة 0.39% وسجلت حوالي 1,236.65 دولار للأوقية.

هل يتحرر الذهب أخيرًا؟

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.