أخبار / أحدث الأخبار / investing

ارتفاع سعر الذهب: بانتظار حديث رئيس الفيدرالي، هل الارتفاع فرصة؟

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر ارتفاع سعر الذهب: بانتظار حديث رئيس الفيدرالي، هل الارتفاع فرصة؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

تراجع الذهب مع استنتاج المستثمرون لمحضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي

بقلم جينا لي

Investing.com  - انخفضت أسعار الذهب صباح يوم الخميس في آسيا، مع تحول المستثمرين إلى الأصول ذات المخاطر العالية بعد أن كرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دعم السياسة المستمر في محضر اجتماعه الأخير وعزز الآمال في التعافي الاقتصادي من جائحة كوفيد-19. 

انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.09٪ إلى 1740.05 دولارًا بحلول الساعة 12:41 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:41 صباحًا بتوقيت جرينتش).

وأكد محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه في مارس والذي صدر يوم الأربعاء على المسار "الغامض للغاية" للانتعاش، حيث لا يخطط البنك المركزي لتقليص برنامجه الضخم لشراء السندات حتى يتأكد من وجود التعافي أكثر على طول المسار.

كما قلل المسؤولون من مخاطر التضخم مع الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة، وأصروا على أن الارتفاع يعكس آفاق نمو أقوى. دفعت هذه التعليقات بدورها المستثمرين إلى تقليص مواقعهم الأكثر هجومية لبدء أسعار الفائدة في الارتفاع بحلول نهاية عام 2022.

وصرح جون فيني، مدير تطوير الأعمال في جاريان جولد أستراليا، لجريدة بلومبرج: "نتوقع أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي متكيفًا حتى إذا ارتفع التضخم فوق هدفه لبعض الوقت... سيكون الأساس في الذهب هو مقدار التضخم الذي يتجاوز المستوى المرغوب فيه وتأثير ذلك على العوائد الحقيقية". 

في غضون ذلك، سيشارك رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في حلقة نقاش حول الاقتصاد العالمي في وقت لاحق من اليوم.

قد أصبحت المزيد من الحوافز الأمريكية قاب قوسين أو أدنى، حيث دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن الشركات الأمريكية إلى دفع جزء كبير من فاتورة 2 تريليون دولار الإضافية لخطة البنية التحتية الخاصة به. ومع ذلك، أشار إلى استعداده للتفاوض بشأن المبلغ المحدد الذي يتعين دفعه.

ومع ذلك، تراجع الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في أكثر من أسبوعين يوم الخميس مما ساعد في الحد من خسائر المعدن الأصفر.

وبالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 0.3% والبلاديوم 0.2% بينما صعد البلاتين بنسبة 0.1%.

التحليلات:

هل يتحرر الذهب أخيرًا؟

الذهب: نموذج القمتين الانعكاسي وفرص البيع والشراء

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.