أخبار / أحدث الأخبار / investing

عاجل: بتكوين والذهب ينتفضان فجأة، السوق ينقلب رأسا على عقب، لماذا؟

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر عاجل: بتكوين والذهب ينتفضان فجأة، السوق ينقلب رأسا على عقب، لماذا؟ ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters.

Investing.com - يبدو أن تحولا مفاجئا طرأ على أداء الأسواق خلال تلك اللحظات، فبينما كانت العملات المشفرة الكبرى تحت وطأة ضغوط الدببة يبدو أن ثيران الذهب والعملات الرقمية فجأة قد حصلو على الحرية.

وتزامنا مع تغير الاتجاه في سوق العملات المشفرة وسع المعدن الأصفر من مكاسبه خلال تلك اللحظات لتصل إلى نحو 17 دولارا في الأوقية بينما كانت بالكاد 5 دولارات منذ دقائق.

عاجل: بيانات أمريكية سلبية قد تصب في صالح الذهب

ويبدو أن بيانات طلبات الإعانة الأمريكية التي ظهرت منذ قليل أكدت صحة رؤية الفيدرالي الأمريكي والتي تصب في صالح ضخ مزيد من التيسير وخفض الفائدة.

وتقود تلك الأسباب إلى توقعات بزيادة معدلات التضخم وبالتالي البحث عن ملاذات آمنة تحوطا للتضخم المتوقع.

وكشفت طلبات إعانة البطالة الأمريكية ارتفاعها إلى 744 ألف، في حين كانت التوقعات تشير لانخفاض لـ 680 ألف،وجاءت الأرقام بعد أسبوع من بيانات وظائف قوية توحي بخلق الوظائف بوتيرة أسرع.

وبالتزامن مع ذلك استمر مؤشر الدولار في النزول بعدما فقد الدعم من ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بعد نزولها عن قمة عام.

وتشير نتائج  طلبات الإعانة إلى أن الفيدرالي سيستمر في برامج شراء السندات، وخفض معدلات الفائدة قرب الصفر.

و يرى الفيدرالي بأن هناك تعافي غير متساوي الأركان في مناحي الاقتصاد الأمريكي ما يدعو إلى عدم الإفراط في التفاؤل بسرعة التعافي.

عاجل: العجوز يخطف الأضواء من ماسك، وهذا الرجل أغنى العرب

وتؤدي تلك الأنباء مجتمعة بالمستثمرين إلى البحث عن ملاذات للتحوط من عدم اليقين بشأن المستقبل تزامنا مع الاعتقاد بشأن استمرار تدفق الأموال التحفيزية.

وارتفعت بتكوين خلال تلك اللحظات بقوة على عكس التراجعات المبكرة، وزادت العملة إلى قرب مستويات الـ 58 ألف دولار صعودا من مستويات 56 ألف دولار.

وارتفعت بتكوي الآن بحوالي 3% بينما زادت قيمتها السوقية إلى 1.075 تريليون دولار بزيادة بلغت نحو 17 مليار دولار خلال الدقائق القليلة الماضية.

وزادت ايثريوم ثاني أكبر العملات المشفرة بأكثر من 3% لتقفز أعلى مستوياتها القياسية عند 2032 دولار، بينما زادت القيمة السوقية للعملة إلى 235 مليار دولار.

وعززت BNB/USD من مكاسبها لتقفز أعلى مستويات الـ400 دولار عند سعر 408 دولار بارتفاع 10% بينما زادت قيمتها السوقية إلى 63 مليار دولار.

عاجل: تلك العملات تتفوق على بتكوين، هل بدأت الهجرة للعملات البديلة؟

وقفز ريبل قرب مستويات الدولار مجددا بارتفاع 7% بينما زادت القيمة السوقية إلى حوالي 44 مليار دولار .

ومجددا ارتفعت القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة إلى مستويات الـ1.95 تريليون دولار بزيادة بلغت نحو 45 مليار دولار خلال الدقائق الماضية.

بينما وسع المعدن الأصفر من مكاسبه خلال تلك اللحظات ليرتفع بحوالي 1% رابحا ما يقرب 17 دولار ليرتفع سعر التسليم الفوري لأوقية الذهب إلى مستويات 1758 دولار.

وفي المقابل عمق الدولار من خسائره لينخفض مؤشر الدولار مقابل سلة من 6 عملات بحوالي 0.3% نزولا إلى مستويات 92.16 ،بينما انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى حوالي 1.64.

عاجل: الذهب والدولار، هل بدأت الجولة الجديدة، أم خدعة أبريل؟

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.