أخبار / أحدث الأخبار / mebusiness

عاجل| رأس الخيمة تحدد ساعات العمل في رمضان.. وتعميما بالإجراءات الوقائية

أصدرت دائرة بلدية رأس الخيمة تعميما للمعنيين من أصحاب ومسؤولي المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة بخصوص الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال شهر رمضان الكريم.

ومنع التعميم توزيع وجبات إفطار الصائم أمام المنازل والمنشآت الغذائية على أن يقتصر الأمر على التوزيعات المباشرة في سكنات العمال من خلال التنسيق مع الجمعيات الخيرية ومسؤولي هذه السكنات.

وشدد العميم على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المحدثة من الجهات المختصة لضمان تطبيق أعلى معايير النظافة والتعقيم أثناء تحضير وإعداد الأطعمة مع الالتزام بالتحقق من صحة وسلامة مقدمي الخدمة كما تم منع بيع الوجبات الخفيفة من أمام المحلات.

وأكد ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للأفراد سواء العاملين في المنشآت الصحية أم مرتاديها وذلك من خلال الالتزام بلبس الكمام ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الجميع.

وتضمن التعميم الإجراءات الاحترازية المتعلقة بوسائل نقل المواد الغذائية وغيرها حيث تم التأكيد على ضرورة اتباع أعلى معايير النظافة والتعقيم لوسيلة النقل بالإضافة إلى ضرورة التزام عامل التوصيل بلبس الكمام والقفازات ومراعاة التباعد الاجتماعي عند التسليم والاستلام.

وأشار التعميم إلى أهمية الالتزام بالطاقة الاستيعابية المحددة من قبل الجهات المختصة في كل منشأة بما في ذلك العدد المسموح بالجلوس على طاولات تناول الطعام. وشدد على ضرورة تلقي العاملين في المنشآت ذات العلاقة بالصحة جرعتي اللقاح ضد "كورونا" حفاظا على صحة وسلامة المجتمع. وأصدرت دائرة بلدية رأس الخيمة تعميما بشأن أوقات العمل في إدارة الصحة العامة خلال شهر رمضان المبارك.

فمن المقرر أن تكون أوقات العمل في المقصب المركزي "الفلية" من الساعة 06:00 صباحا إلى الساعة 6:00 مساء ومقصب رأس الخيمة من الساعة 6:00 صباحا إلى الساعة 12:00 ظهرا و مقصب الغيل من الساعة 6:00 صباحا إلى الساعة 12:00 ظهرا.

وسيكون العمل في سوق أسماك رأس الخيمة من الساعة 6:00 صباحا إلى الساعة 12:00 ظهرا و سوق أسماك المعيريض من الساعة 1:00 ظهرا إلى الساعة 09:00 مساء وسوق أسماك الدقداقة من الساعة 6:00 صباحا إلى الساعة 12:00 ظهرا.

وسيكون العمل في سوق المواشي من الساعة 6:00 صباحا إلى الساعة 6:00 مساء .. وفي منفذ الدارة الحدودي من الساعة 9:00 صباحا إلى الساعة 7:00 مساء.

وأهابت دائرة بلدية رأس الخيمة بالجمهور الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة أثناء تسوقهم وتلقيهم الخدمات من تلك المنشآت حفاظا على صحة وسلامة المجتمع مؤكدة أن التعاون في تطبيق الإجراءات الوقائية سيسهم في الحد من انتشار فيروس كوفيد 19 وعودة الحياة إلى طبيعتها السابقة.  

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على mebusiness وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.