الارشيف / أخبار / أحدث الأخبار / investing

النفط مستقر وسط تراجع إنتاج ليبيا ومخاطر على الطلب الآسيوي

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر النفط مستقر وسط تراجع إنتاج ليبيا ومخاطر على الطلب الآسيوي ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. النفط مستقر وسط تراجع إنتاج ليبيا ومخاطر على الطلب الآسيوي

نيويورك (رويترز) - لم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط يوم الخميس وسط مخاوف بشأن تراجع إنتاج الخام في ليبيا، مقابل توقعات بأن ينخفض الطلب على الطاقة بسبب تنامي إصابات فيروس كورونا في الهند واليابان.

ارتفعت العقود الآجلة لبرنت ثمانية سنتات بما يعادل 0.1 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 65.40 دولار للبرميل، وزاد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط ثمانية سنتات أيضا ليغلق على 61.43 دولار.

قالت ليبيا إن إنتاجها النفطي تراجع إلى نحو مليون برميل يوميا في الأيام الأخيرة وقد ينخفض أكثر بسبب مشاكل تتعلق بالميزانية.

وقال بيورنار تونهاوجن، رئيس أسواق النفط لدى ريستاد إنرجي، "أدركت السوق أن التعافي العالمي للطلب على النفط لا يمكن أن يأتي بمعزل عن تعافي اقتصادات العالم الكبرى.. تتعمق الأزمة في الهند مع تسجيل الإصابات لأرقام غير مسبوقة كل يوم".

الهند ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، وقد أعلنت يوم الخميس عن أكبر زيادة يومية في إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم، إذ بلغت 314 ألفا و835 حالة جديدة.

وأبلغ مصدران مطلعان رويترز أن مصافي مؤسسة النفط الهندية تعمل بنحو 95 بالمئة من طاقتها، بعد أن كانت تعمل بطاقتها الكاملة في الفترة ذاتها من الشهر الماضي.

ومن المتوقع أن تعلن اليابان، رابع أكبر مستورد للنفط في العالم، عن موجة إغلاقات ثالثة ستشمل طوكيو وثلاث مقاطعات بغرب البلاد، وفقا لتقارير إعلامية.

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.