أخبار / أحدث الأخبار / investing

أزمة الهند تدفع أسعار النفط للتراجع مع بداية الأسبوع

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر أزمة الهند تدفع أسعار النفط للتراجع مع بداية الأسبوع ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. أزمة الهند تدفع أسعار النفط للتراجع مع بداية الأسبوع

Arabictrader.com - افتتحت أسعار النفط تداولات الأسبوع الجاري على تراجع لتواصل الانخفاض الذي شهدته في نهاية الأسبوع الماضي مع تفاقم أزمة كورونا في العديد من الدول في مقدمتها الهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، بما يهدد الطلب العالمي على النفط في ظل دخول قرار أوبك+ بتخفيف قيود الإنتاج بدءا من مايو حيز التنفيذ.

هذا، وسجلت العقود الفورية لخام برنت تراجعا بنسبة 0.39% ووصلت خلال الساعة الأخيرة إلى مستويات 66.40 دولار للبرميل، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت إلى مستويات 66.42 دولار للبرميل خلال اليوم بتراجع بنسبة 0.51%. في الوقت نفسه، سجلت العقود الفورية للخام الأمريكي 63.33 دولار للبرميل بتراجع بنسبة 0.19% على أساس يومي، كما العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.36% ووصلت إلى مستويات 63.34 دولار للبرميل.

جاء هذا التراجع في أسعار النفط مع بداية الأسبوع الجاري متأثرة بانخفاض مبيعات الوقود في ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، الهند، خلال أبريل الماضي، وذلك على خلفية القيود التي فرضتها الحكومة على مستوى الدولة بهدف وقف انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا التي اجتاحت البلاد منذ مارس الماضي.

ووفقا للبيانات الأولية، فقد انخفض الطلب الإجمالي على الوقود في الهند بحوالي 7% مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كورونا في أبريل 2019، على الرغم من أن طلب الهند على الوقود خلال مارس الماضي كان قريبا من مستويات ما قبل الجائحة، فإن الموجة الثانية هوت بتلك المستويات لتراجع من جديد.

وقد اقتربت أعداد المصابين بفيروس كورونا في الهند من تسجيل 20 مليون حالة إصابة بعد الإعلان عن تسجيل حوالي 368,147 حالة إصابة جديدة، بينما تجاوزت الوفيات الجديدة 3,400 شخصا خلال الأربعة والعشرين ساعة الأخيرة لتصعد حصيلة الوفيات في البلاد إلى نحو 219 ألف شخص.

وكان عدد من الخبراء قد حذروا من ان ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا في الهند لم تحدث بعد بما ينذر بالمزيد من التراجع في طلب الهند على الوقود خلال مايو الجاري. جاء تلك التوقعات بعد أن دعت هيئة صناعية رائدة في الهند الحكومة على تقليص النشاط الاقتصادي في البلاد بعد أن ضعف نظام الرعاية الصحية في البلاد بسبب تسارع وتيرة الإصابة بالفيروس.

تزامنت تلك التطورات مع بداية تطبيق قرار أوبك وحلفائها بزيادة الإنتاج بنحو 2.1 مليون برميل يوميا خلال الفترة بين شهري مايو ويوليو 2021، وفقا لنتائج اجتماع تحالف أوبك+ خلال أبريل الماضي، بما يعزز من مخاوف زيادة المعروض وتراجع الطلب، لكن الآمال في تعافي النشاط الاقتصادي في مختلف دول العالم، وخاصة الولايات المتحدة والدول الأوروبية، مع استمرار برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا، قد حد من تراجع أسعار النفط مع بداية الأسبوع الجاري.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.