أخبار / أحدث الأخبار / investing

الذهب يرتفع بقوة مع تراجع الدولار الأمريكي

أعزائنا متابعين اقتصادي شكرا لإهتمامكم بتفاصيل خبر الذهب يرتفع بقوة مع تراجع الدولار الأمريكي ..
للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات يمكنكم التواصل معنا على البريد الإلكتروني [email protected]
والان نترككم مع التفاصيل الخبر الكاملة ....

© Reuters. الذهب يرتفع بقوة مع تراجع الدولار الأمريكي

Arabictrader.com - شهدت أسعار الذهب ارتفاعا قويا خلال تداولات اليوم؛ وقد استفادت أسعارالذهب اليوم من تصريحات وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، التي قالت أن خطة الرئيس الاقتصادية لن تزيد من الضغوط التضخمية في المدى القريب وهو ما يعني أن التكهنات باقتراب موعد رفع الفائدة عن ما كان محدد له لم تكن في محلها.

وقد سجل الذهب اليوم ارتفاعا بنسبة 1.36% ليستقر عند مستويات 1,793.15 دولار ويعتبر ذلك هو أقوى ارتفاعا أسبوعي للذهب في نحو 12 يوما، وعلى الجانب الآخر؛ فقد تراجع أداء مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من 6 عملات رئيسية حيث هبط إلى مستويات 90.983 نقطة بما يعادل تراجع يومي بنسبة 0.34%، وقد تزامن ذلك مع تراجع في عائدات سندات الخزانة الأمريكية خلال اليوم لتستقر عند مستويات 1.61%.

وقد أفادت إحصائيات صادرة عن جمعية الذهب الصينية بأن استهلاك الصين من الذهب خلال الربع الأول من العام الجاري قد ارتفع بنسبة 93.9% بالقارنة بالربع الأول من العام الماضي ليبلغ نحو 288.2 طن ومقابل ذلك فإن إنتاج الصين من الذهب في الفترة ما بين يناير إلى مارس الماضيين قد تراجع بنسبة 9.92% ليستقر عند 74.44 طن.

من جانب آخر؛ فقد أفادت بيانات إدارة التعداد والإحصاء في هونج كونج بأن صافي واردات الصين من الذهب قد ارتفعت بقوة خلال مارس الماضي لتسجل 16.545 طن في مارس بما يمثل أعلى مستوى واردات للذهب في الصين منذ ديسمبر 2019 وذلك مقارنة بحجم 4.192 طن في فبراير، وقد أوردت وكالة الأنباء الدولية في وقت سابق أن بنك الصين الشعبي قد سمح للبنوك بأن تزيد وارداتها من الذهب.

وكان المجلس الدولي للذهب قد أصدر تقريرا يفيد بأن متوسط التداولات اليومية من الذهب خلال 2019 قد بلغت 145 مليار دولار بما يتجاوز حجم تداولات سندات الخزانة الأمريكية ومؤشر S&P 500 الأمريكي، أما في 2020 فقد نما متوسط حجم تداولات الذهب اليومية بأكثر من الربع.

وجدير بالذكر أن رئيس مجلس إدارة بورصة الذهب والفضة الصينية، هايوود شيونج، قد صرح بأن جائحة كورونا والنمو القوي الذي حققه الاقتصاد الصيني في ظل انكماش باقي الاقتصاديات الكبرى وقوة مشتريات الصين من الذهب ستجعل اليوان الصيني عملة تسعير للذهب منافسة أمام الدولار الأمريكي والجنيه الاسترليني وأن جائحة كورونا سيكون لها أثر إيجابي على الوقت الذي سيستغرقه الاقتصاد الصيني ليتصدر المركز الأول عالميا مكان الاقتصاد الأمريكي.

اطلع على المقالة الأصلية

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على investing وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.