ارتفاع أسعار النفظ 2% قبل انتخابات الرئاسة الأميركية

الإقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بنحو 2%، مع احتمالية تمديد اتفاقية خفض الإنتاج من قبل "أوبك+" وذلك قبل إجراء انتخابات الرئاسة الأميركية.

وبحسب "بورصة وول ستريت" فإن سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم ديسمبر (كانون الأول) زاد بنحو 1.8% إلى 37.48 دولار للبرميل، وذلك بحلول الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت جرينتش.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي العالمي تسليم يناير (كانون الثاني) بنسبة 1.6% إلى 39.59 دولار للبرميل.

واجتمع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك بمنتجي الطاقة المحللين يوم الإثنين لمناقشة إمكانية تمديد اتفاقية خفض الإنتاج.

وتواجه السوق العالمية للنفط مخاوف جراء ارتفاع إصابات فيروس كورونا حول العالم، وزيادة الإمدادات الليبية بشكل سريع، وعدم اليقين بشأن نتيجة الانتخابات الأميركية.

وتعرضت أسعار النفط لخسائر قوية مؤخراً، وذلك مع تزايد عمليات الإغلاق الوطني في مختلف دول العالم منعاً لتفشي فيروس كورونا خاصة في القارة الأوروبية.

وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء من بينهم روسيا، المجموعة المعروفة باسم "أوبك+"، إنتاج النفط منذ مايو (أيار) الماضي لدعم الأسعار.

وقلصت الخفض إلى 7.7 مليون برميل يومياً في أغسطس (آب)، ومن المقرر أن تقلص المجموعة التخفيضات مليوني برميل يومياً في يناير المقبل.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق