ارتفاع أسعار النفط أكثر من 2% مسجلةً أعلى مستوى لها في عام

الإقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل أعلى مستوى لها في عام كامل وذلك بالتزامن مع تراجع الإمدادات النفطية.

وبحسب بورصة وول ستريت" فإن سعر العقود الآجلة للخام الأميركي "نايمكس" تسليم مارس (آذار) ارتفع 2.4% إلى 54.85 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ يناير (كانون الثاني) لعام 2020، وذلك بحلول الساعة 1:40 مساءً بتوقيت جرينتش.

وخلال التوقيت ذاته، زاد سعر العقود المستقبلية لخام "برنت" القياسي العالمي تسليم أبريل (نيسان) بنسبة 2.4% إلى 57.71 دولار للبرميل.

وزادت أسعار الخام مع التزام كبار المنتجين بقيود الإنتاج، لمواجهة ضعف الطلب الناجم عن انتشار فيروس كورونا، وأكدت وكالة "بلومبرج" العالمية أن التزام منظمة "أوبك" بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها بلغ 99% خلال الشهر الماضي.

وتلقت أسعار النفط دعماً للأسعار مع زيادة الطلب على وقود التدفئة نتيجة العاصفة الثلجية التي ضربت شمال شرق الولايات المتحدة مؤخراً.

وأظهرت بيانات حكومية أميركية يوم الإثنين، انخفاضاً بمقدار 2.3 مليون برميل في المخزونات الأميركية ضمن مركز التخزين الرئيسي بمنطقة كاشينج بولاية أوكلاهوما.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق