ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى في أكثر من عام

الإقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في 13 شهراً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد انخفاض خام برنت بنسبة 0.7% خلال التعاملات الصباحية.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأميركي تسليم مارس (آذار) زاد 0.6% إلى 58.74 دولار للبرميل، وذلك بحلول الساعة 1:06 مساءً بتوقيت جرينتش.

وخلال التوقيت ذاته، ارتفع سعر العقود الآجلة للخام القياسي العالمي مزيج "برنت" تسليم أبريل (نيسان) بنحو 0.7% إلى 61.53 دولار للبرميل.

ويأتي ارتفاع أسعار النفط قبيل صدور بيانات المخزونات الرسمية لإدارة معلومات الطاقة الأميركية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وقال "معهد البترول الأميركي" يوم الثلاثاء، إن: "مخزونات الخام تراجعت 3.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، مقابل توقعات بزيادة 985 ألف برميل".

وتواصل أسعار النفط ارتفاعها، مدعومةً بتخفيضات الإمدادات من قبل كبار المنتجين والتفاؤل بشأن تعافي الطلب على الخام في ظل استمرار توزيع لقاح كورونا.

وتوقع خبراء مختصون في "بنك أوف أميركا" أن تتراوح أسعار النفط بين مستوى 55 و60 دولاراً للبرميل لمدة عامين على الأقل، نتيجة إجراءات منظمة أوبك+ التي وضعت السوق في حالة عجز مستقر.

وشهد انطلاق العام الجاري ارتفاعاً سريعاً في سعر خام "برنت" متجاوراً حد 60 دولاراً للبرميل، وهو سعر فاق كل التوقعات السابقة التي افترضت أن تحقيق مثل هذا السعر سيكون متاحاً فقط بحلول نهاية 2021.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق