ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى في 13 شهراً بفعل الطقس البارد

الإقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، قرب أعلى مستوى في 13 شهراً نتيجة تسبب الطقس البارد بإغلاق الآبار في ولاية تكساس الأميركية، أكبر ولاية منتجة للخام في الولايات المتحدة الأميركية.

وبحسب بورصة "وول ستريت" فإن سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم مارس (آذار) زاد بنسبة 0.4% إلى مستوى 59.69 دولار للبرميل، وذلك بحلول الساعة 1.30 مساءً بتوقيت جرينتش، بعد أن لامست أعلى مستوياتها منذ أوائل يناير 2020.

وتلقت أسعار النفط دعماً من التفاؤل المدفوع باللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد أن أدرجت "منظمة الصحة العالمية"، لقاح "أسترازينيكا وجامعة أوكسفورد" للاستخدام في حالات الطوارئ، مما يوسع الوصول إلى اللقاح غير المكلف نسبياً في العالم النامي.

وفرض الطقس البارد في الولايات المتحدة قيوداً على مشغلي خطوط أنابيب الخام والغاز الطبيعي، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن نحو 4 ملايين منزل وشركة.

وتنتج ولاية تكساس نحو 4.6 مليون برميل من النفط يومياً، ويوجد بها 31 مصفاة، وهو أكبر عدد في ولاية أميركية واحدة، ومنها بعض من أكبر المصافي في البلاد، وفقاً لبيانات "إدارة معلومات الطاقة الأميركية".

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق