توقعات بارتفاع برنت إلى 70 دولاراً للبرميل في الربع الثالث

الإقتصادي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

توقع بنك "مورجان ستانلي" (Morgan Stanley) الأميركي ارتفاع أسعار خام "برنت" القياسي العالمي إلى 70 دولاراً للبرميل خلال الربع الثالث من العام الجاري بفعل مؤشرات على تحسن كبير للسوق من بينها احتمالات طلب أفضل.

وقال البنك يوم الإثنين إن: "الأوضاع باتت مناسبة وجيدة لسوق النفط العالمي بوتيرة أسرع من المتوقع"، مضيفاً أن السحب السريع من المخزونات، وارتفاع فوارق الأسعار الحاضرة في سوق بحر الشمال من بين عوامل أخرى يشيران إلى تحسن السوق.

ورفع "مورجان ستانلي" من توقعاته لأسعار "برنت" خلال النصف الثاني من العام الجاري من 60 دولاراً للبرميل إلى مجال يتراوح بين 65 و70 دولاراً للبرميل.

وزاد البنك من توقعاته لأسعار برنت خلال الربع الثاني أيضاً إلى 65 دولاراً للبرميل من 55 دولاراً، ورجح ارتفاع "برنت" للربع الرابع إلى 65 دولاراً من 60 دولاراً، مبيّناً أن الطلب سيتحسن على الأرجح بـ4 ملايين برميل يومياً مع قدوم نهاية 2021.

وأشار "مورجان ستانلي" إلى أن، حالات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا تنخفض سريعاً بمختلف أنحاء العالم، وبدأت إحصاءات التنقل في التحسن بعد أن وصلت إلى أدنى مستوياتها.

ومن جانبه، توقع بنك "جولدمان ساكس" الأميركي يوم الإثنين، ارتفاع سعر خام "برنت" إلى 75 دولاراً خلال الربع الثالث من العام الجاري مع توقعات تعافي الطلب على الخام.

وزادت أسعار النفط مكاسبها بنحو 4% عند تسوية تعاملات يوم الإثنين، مع استمرار تراجع المعروض من الخام، وتلقت أسعار النفط الخام الدعم مع بطء عودة الإنتاج في ولاية "تكساس" الأميركية بسبب موجة الطقس البارد.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق