الارشيف / أسواق / النفط والطاقة / الإقتصادي

بنحو مليار دولار.. شل تبيع أصولها البرية في مصر

– عربي:

 

وقعت "شركة شل" (Royal Dutch Shell) العالمية للنفط اتفاقاً مع تحالف مكون من شركات تابعة لـ"شيرون بتروليوم كوربوريشن" (Cheiron Petroleum Corporation) و"كيرن إنرجي" (Cairn Energy PLC) يقضي ببيع أصولها البرية في الصحراء الغربية بمصر مقابل 926 مليون دولار.

وقالت "شل" في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء، إنه تم التوقيع على بيع الأصول مقابل 646 مليون دولار ومدفوعات إضافية تصل إلى 280 دولار بين عامي 2021 و 2024، اعتماداً على سعر النفط ونتائج المزيد من الاستكشافات.

وأوضح البيان، أن الصفقة تخضع لموافقات حكومية وتنظيمية ويرجح اكتمالها خلال النصف الثاني من 2021، مشيراً إلى أن، حزمة أصول "شل" في مصر تتكون من 13 امتيازاً برياً، وحصة الشركة ضمن "شركة بابيتكو للبترول" المصرية.

وتسعى "شل" من خلال الصفقة التركيز على الاستكشاف البحري وسلسلة القيمة المتكاملة في مصر، بما في ذلك 7 كتل جديدة في دلتا النيل وغرب البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر.

وبيّنت "شل" أن الصفقة، ستساعد مصر على تعظيم إمكانات أصولها البرية من خلال استثمارات جديدة، بالإضافة لتأمين الطاقة والإيرادات لأعوام مقبلة.

وتعمل شركة "شل" العالمية ضمن السوق المحلية المصرية منذ أكثر من 100 عام، ويشمل نشاطها التنقيب عن النفط وإنتاجه وتسويق الغاز والمنتجات البترولية والتوزيع.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.