أسواق / النفط والطاقة / الإقتصادي

رسمياً.. تفاصيل تعبئة البنزين وفق آلية الرسائل

– سورية:

 

كشفت "وزارة النفط والثروة المعدنية" عن اعتماد آلية الرسائل النصية القصيرة في توزيع البنزين اعتباراً من غد الثلاثاء، وستتضمن الرسالة المحطة الواجب التعبئة منها، وذلك خلال 24 ساعة من وصول الرسالة، وبحال انتهاء المدة يمكن إعادة الطلب مجدداً.

وبحسب الآلية الجديدة، فسيكون ربط البطاقة تلقائياً بآخر محطة تمت التعبئة منها، كما يمكن تغيير المحطة أو المحافظة قبل أول عملية شراء وفق آلية الرسائل، وبعد إتمام أول عملية شراء يصبح تغيير المحطة مقيداً بعدد مرات محددة.

وسيكون ترتيب البطاقات المستحقة حسب الأقدمية وفق آخر عملية شراء تمت للبطاقة، كما يمكن الاستفادة من خدمة السفر ضمن المحطات (التي يوجد فيها مخصصات لهذه الخدمة) مرة شهرياً (ذهاب وإياب).

واعتُمِدت آلية الرسائل أول مرة في شباط 2020، وتم تطبيقها حينها لتوزيع الغاز المنزلي، عبر إرسال رسالة قصيرة لكل مواطن عند توفر أسطوانته لاستلامها من أقرب معتمد خلال 24 ساعة.

وطُبّقت نفس الآلية على توزيع المواد المقننة (السكر، الرز، الشاي، الزيت) المباعة عبر البطاقة الذكية، في تشرين الأول من 2020، لإلغاء حالات الانتظار والوقوف على الدور.

وتضطر السيارات حالياً إلى الانتظار ضمن "طوابير" طويلة ولساعات عديدة من أجل الحصول على مخصصاتها، بحسب شكاوى المواطنين، وهو ما بررته وزارة النفط بتأخر وصول التوريدات بسبب العقوبات، وبسبب تعطل حركة الملاحة في قناة السويس.

وخفّضت "وزارة النفط والثروة المعدنية" قبل أيام مخصصات السيارات الحكومية من البنزين لنيسان الجاري، كما تم تخفيض كميات تعبئة البنزين للسيارات الخاصة في دمشق بنسبة 50%، لتصبح 20 ليتراً كل 7 أيام، بعدما كانت 40 ليتراً كل أسبوع.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.