أسواق / النفط والطاقة / الإقتصادي

مصر تدشن مشروعاً لإنتاج الطاقة الشمسية بنحو 40 مليون يورو

– عربي:

 

وقعت "هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة" المصرية وتحالف شركات "Belectric-CCC" اتفاقية لتركيب وتشغيل وصيانة محطة لإنتاج الكهرباء باستخدام نظم الخلايا الشمسية الفوتوفلطية بقدرة 50 ميجاوات بمدينة الزعفرانة بمحافظة السويس بتكلفة تصل إلى 38 مليون يورو.

وبحسب البيان الصادر عن الهيئة فإن المشروع الذي يتم تنفيذه على مساحة تقدر بـ1كم2، سينتهي من أعمال التركيبات الخاصة به في منتصف 2022.

ويتوقع أن ينتج المشروع نحو 90 ألف ميجاوات ساعة سنوياً بما يوفر نحو 19 ألف طن بترول مكافئ، ويحد من انبعاثات تقدر بـ50 ألف طن ثاني أوكسيد الكربون.

ويعد المشروع أول مشروع لتوليد الكهرباء باستخدام الخلايا الشمسية يتم تنفيذه في منطقة الزعفرانة بمحافظة السويس، حيث يرجح أن يقدم المزيد من فرص الاستثمارات ضمن مجال الطاقة الشمسية في هذه المنطقة.

ويوفر المشروع نحو 500 فرصة عمل مؤقتة أثناء فترة الإعداد والإنشاء، بالإضافة لـ50 فرصة عمل دائمة أثناء التشغيل والصيانة طوال عمر المشروع.

وتسعى مصر من خلال المشروع لتنفيذ استراتيجية للطاقة المتجددة، تهدف للوصول إلى 20% من إجمالي الطاقة المنتجة من مصادر متجددة بحلول 2022، والوصول إلى ما يزيد على 42% بحلول عام 2035.

تجدر الاشارة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة على الإقتصادي وقد قام فريق التحرير في اقتصادي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل او الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.